موزيلا تعلن عن فايرفوكس 54 الذي سيستهلك ذاكرة أقل

جميع متصفحات الويب تتشارك في انها تستهلك الكثير من الذاكرة رام ولكن بنسب متفاوتة وتتنافس الشركات لتقدم متصفح متكامل وبإستهلاك ذاكرة أقل , فهل توصلت فايرفوكس لذلك ؟!
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 421
هناك العديد من برامج تصفح الانترنت المتوفرة اليوم , وبعضها مفضل أكثر من غيرها , ومع ذلك في بعض الاحيان المتصفح المفضل ليس بالضرورة ان يعني ان يكون المتصفح الأفضل . على سبيل المثال لفترة من الزمن كان متصفح الانترنت كروم من غوغل معروفا بأنه يستهلك الكثير من سعة الذاكرة رام , ولكن الميزات والسرعة التي يقدمها ساعدت في التعويض عن مشاكله .

الآن اذا كنت تستخدم حاسوب لا يملك الكثير من سعة الذاكرة رام , مثل اجهزة الكمبيوتر القديمة , وترغب في شيء يكون اقل استهلاك للذاكرة , فعندها قد ترغب في تجربة Firefox 54 فايرفوكس بالإصدار 54 والذي تم الاعلان عنه مؤخرا من قبل شركة موزيلا , وحسب تصريحاتهم فإنه سيكون أفضل إصدار تم صنعه من متصفح فايرفوكس الشهير .

وفقا لشركة موزيلا :

مع الإطلاق الجديد اليوم , فايرفوكس اصبح يستخدم حتى اربع عمليات معالجة لفتح محتويات صفحات الانترنت وذلك في جميع التبويبات المفتوحة . وهذا يعني ان صفحة ويب ذات محتوى ثقيل في تبويب واحد يكون تأثيرها أقل بكثير على الأداء والاستجابة في التبويبات الآخرى . وعبر فصل التبويبات الى عمليات معالجة منفصلة , فقد قمنا بالإستفادة بشكل أكبر وأفضل من عتاد جهازك الحاسوب , وبذلك يتمكن فايرفوكس من ايصال اليك المزيد من الانترنت والتصفح الذي تحبه , مع زمن انتظار أقل .



في النهاية هذا يعني ان فايرفوكس سيكون اقل استهلاك للذاكرة رام مقارنة بالمتصفحات الآخرى . وفي مقارنة موزيلا فإنهم قد وجدوا ان اخر اصدار استهلك مقدار اقل من الذاكرة رام مقارنة مع المنافسين , ومع تصدر غوغل كروم قائمة استهلاك الذاكرة ويليه متصفح مايكروسوفت ايدج , وثم متصفح سفاري .


آراء الزوار