فيسبوك تختبر ميزة لمنع اساءة استخدام صورة الحساب الشخصي من قبل المستخدمين الآخرين

فيسبوك تقدم ميزة جديدة من شأنها ان تطمئن المستخدمين حول صورهم الشخصية وامكانية استخدامها من قبل الاخرين بطريقة سيئة حيث يمكن الوصول اليها من قبل غير الاصدقاء...التفاصيل في الخبر.
التقييم 4.3
بواسطة (6) زائر
القراءات : 716
الشبكة الاجتماعية اليوم اعلنت عن تفعيلها لبرنامج تجريبي في الهند والذي مصمم لحماية المستخدمين الذين يخشون من وصول الاخرين الى صور حسابهم الشخصي . ميزة حماية الصورة الجديدة لديها تتضمن مجموعة من المعايير والتي تتضمن :

منع المستخدمين الآخرين من تحميل الصورة الشخصية او مشاركتها مع الآخرين .

منع المستخدمين الآخرين من الاشارة الى الأشخاص في صورة الحساب الشخصية لمستخدم.

منع المستخدمين الآخرين من التقاط صورة للشاشة لصورة الحساب الشخصي - ولكن هذه الميزة مبدئيا متوفر لأنظمة الأندرويد فقط .

عندما يتم تفعيل هذه الميزة , فإن اشارة الحارس تظهر من خلال اطار ازرق و ايقونة درع حول صورة حساب المستخدم . الشركة تعاونت مع شركة هندية مختصة بالتصميم لجعل خيارت التحكم بالآمان اكثر تأثيرا و إقناعا .

الميزة الجديدة كانت نتيجة دراسة اقامتها الشركة في الهند . وفي منشور , فيسبوك وضحت بأن هناك بعض النساء اختاروا الا يشاركوا صورهم التي تتضمن صور وجوههم بأي مكان على الانترنت لأن يخشون من الاستخدام المسيء الذي قد يحصل لصورهم .

و تعتقد ان الحل قد يكون بالمساعدة بطريقة ما , وذكرت بأن الاختبارات المبكرة اظهرت ان نسخ الصورة التي يظهر عليها اشارة الدرع من قبل الاخرين اقل بنسبة 75% من الصور التي لا تحتوي على اشارة الدرع .

هذا الإصدار مبدئيا سيكون في الهند , ولكن الفيسبوك يقول انه يأمل بتوسيع هذا الى باقي الدول قريبا .


آراء الزوار