ثيرموريل -ThermoReal سوف تسمح للمستخدمين بالشعور بالسخونة أو البرودة في الواقع الافتراضي

- السندباد
ثيرموريل -ThermoReal سوف تسمح للمستخدمين بالشعور بالسخونة أو البرودة في الواقع الافتراضي
ان الواقع الافتراضي هو احد التقنيات التي انتشرت بكثرة مؤخرا واصبحت مستخدمة بكثرة في الالعاب و التطبيقات المختلفة ولكن مع ذلك مازالت لا تمنح الشعور المتكامل , الا ان هذه قد يتغير قريبا !! التفاصيل في الخبر
القراءات: 1179
على الرغم من أن الواقع الإفتراضي يقدم تجربة غامرة، الا ان هناك أشياء معينة لا يمكن للتكنولوجياالسماح للمستخدم بتجربتها . على سبيل المثال في حين يمكن أن تكون مندمج في الواقع الافتراضي،الا انه لا يمكنك شم رائحة الطعام. أو إذا كان هناك أمطار في اللعبة، فلن تحصل على شعور الرطوبة في واقع الحياة، ولكن هذا شيء تحاول تغييره شركة تدعى تيغواي - TEGway .
في عرض توضيحي عملي من قبل ريتشارد لاي -Richard Lai من Engadget، الشركة (التي هي احد منتوجات المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا) قد أنشأت أداة تسمى ثيرموريل - ThermoReal والتي عند مسكها، سوف تتيح للمستخدمين الاحساس بالسخونة أو البرودة وانت ضمن الواقع الافتراضي. الجهاز (في الصورة بالأسفل) يمكن أن يصدر الحرارة والبرودة على مناطق مختلفة من نفس الجهاز في نفس الوقت، والتي على ما يبدو يمكن ان يعطي احساس ما يشبه القرصة.
ثيرموريل -ThermoReal سوف تسمح للمستخدمين بالشعور بالسخونة أو البرودة في الواقع الافتراضي وحسب لاي، كانت التجربة العملية على ما يبدو مثيرة للإعجاب، حيث رأينا في العرض التجريبي شخص يغمر نفسه في المياه الجليدية، وبالتالي ثيرموريل أصبحت باردة، وأزدادت برودة كلما ازداد التقدم للعمق في الماء. عرض آخر ظهرت فيه يده تلوح فوق شمعة مشتعلة، وبدوها اصبحت ثيرموريل ساخنة كما هو متوقع .
وبالرغم من ان ثيرمويل مثير للإعجاب ، الا أنه يبدو غير مألوفا بعض الشيء، و اما إذا كان المصنعين والمطورين سوف يرون الحاجة إلى اعتماد ثيرمريل في الألعاب أو التطبيقات لا يزال غير معروف ويتعين النظر فيه .

آراء الزوار