ايفون 8 قد يستبدل مستشعر البصمة بمستشعر التعرف على الوجه 3D

- السندباد
ايفون 8 قد يستبدل مستشعر البصمة بمستشعر التعرف على الوجه 3D
هل من الممكن ان يكون التعرف على الوجه دقيقا لدرجة الاستغناء عن مستشعر البصمة ؟ هذا ماتحاول ابل تقديمه لنا حسب تقارير صدرت مؤخرا .. تعرف على التفاصيل في الخبر التالي
القراءات: 1308
أشارت الشائعات الأخيرة أن جهاز ايفون 8 قد لا يحتوي على مستشعر للبصمة مدمج في شاشة العرض. ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإزالة زر القائمة من ايفون 8 مما يعني أنه سيتم تغيير موضع مستشعر بصمات الأصابع. و إذا كان تقرير جديد صحيحا، فقد لا يكون لجهاز أيفون 8 مستشعر بصمات الأصابع على الإطلاق.
وتقول بلومبرغ أن أبل تختبر تقنية المسح ثلاثي الأبعاد للوجه التي تمكن المستخدمين من فتح هواتف إيفون بدلا من الاعتماد على مستشعر بصمات الأصابع. ويمكن أيضا أن تستخدم تكنولوجيا مسح الوجه لتسجيل الدخول إلى المواقع، مصادقة المدفوعات، وتشغيل التطبيقات الآمنة.
ايفون 8 قد يستبدل مستشعر البصمة بمستشعر التعرف على الوجه 3D وحسب التقارير فإن هذه الميزة مدعومة من قبل جهاز استشعار 3D جديد و التي يمكن أيضا أن تعزز بواسطة ماسح قزحية العين. ويقال أن هذه التكنولوجيا تعمل حتى عندما يكون الهاتف متوضع على طاولة وليس فقط عندما يتم وضعه مقابل الوجه.
في حين أن الكاتب لا يدعي أن هذه التكنولوجيا الجديدة سوف تحل محل مستشعر البصمة على ايفون 8 بالتأكيد، وتقول مصادره أن نية أبل وراء هذه الاختبارات هو تحقيق ذلك. وإذا كانت قادرة على جعل كل شيء يعمل بشكل صحيح في الوقت المناسب فمن الممكن ان تقوم الشركة بالتخلص من معرف اللمس (مستشعر البصمة )تماما.
وقد ترددت شابقا اشاعات عن مستشعر التعرف على الوجه 3D قبل كذلك لجهز ايفون 8 لذلك من يدري قد يكون هذا صحيحا ، أبل ستعمل على اختبار مثل هذه التكنولوجيا بشكل جيد جدا. وسواء كانت ام لا هذه الميزة ستصل الى اجهزة ايفون 8 يبقى ان ننتظر لنعرف .

آراء الزوار