متصفح Google Chrome يمنع الاعلانات المهتزة !!

اعلانات بعض مواقع الانترنت قد تكون مزعجة بشكل كبير وخاصة لو كانت هذه الاعلانات تجعل جهازك يرتج ! ولكن ليس بعد الاجراءات التي تقوم بها شركة غوغل لتقليل هذا النوع من الاعلانات والمضايقات !! لنتابع معاً ضمن الخبر التالي .
التقييم 3.8
بواسطة (32) زائر
القراءات : 3030
مع أحدث نسخة من متصفح كروم، اهتمت غوغل بشكل خاص بنوع معين من الإعلانات المزعجة ، والذي لا شك فيه أن هذا النوع من الاعلانات قد ازعج الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة الذين صادفتهم هكذا اعلانات . الإعلانات بالاهتزاز(الرجاج) هي نوع الإعلانات التي تجعل الهاتف الذكي للمستخدم يهتز(يرتج) أثناء محاولة إغلاق الصفحة. انها تجربة سيئة للمستخدم ونادرا ما تجد إعلانات من هذا النوع على مواقع الويب المشروعة. والان فان أحدث نسخة من غوغل كروم يوقف نهائياً الإعلانات التي تهتز للمستخدمين.

يبدو أن غوغل جادة في معالجة الإعلانات التي لها تأثير سلبي على انطباع المستخدم. حيث أشار تقرير حديث إلى أن الشركة تختبر أداة حظر الإعلانات مدمجة في غوغل كروم.

يتم تشكيل الإعلانات الرجاجة او المهتزة من خلال Web Vibration API (واجهة برمجية) التي تمكن صفحات الويب من جهل الهاتف يهتز من خلال الرجاج. تم تصميمها ليتم استخدامها مع المحتوى التفاعلي والألعاب ولكن بعض شبكات الإعلانات تقدم عن قصد مثل هذه الإعلانات حتى تجعل المستخدم يقوم بالنقر عن طريق الخطأ في مكان ما بحيث ينتهي الأمر بتحميل البرامج الضارة على أجهزتهم.



يهتم Chrome 60 بهذه المشكلة. ولن يسمح لصفحات الويب بجعل الهاتف يهتز ما لم ينقر المستخدم على الصفحة أولا. وهذا يعني أن المستخدمين لن يفاجأوا بعد ذلك بالإعلانات التي تطفو على سطح الشاشة من أي مكان وتجعل هواتفهم تهتز بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

تعمل غوغل على نشر أحدث إصدار من كروم لنظام التشغيل أندرويد، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يصبح متاحا للجميع.


آراء الزوار