بحث غوغل قام بإضافة اداة جديدة للتحويل بين صيغ الألوان RGB HEX

- السندباد
بحث غوغل قام بإضافة اداة جديدة للتحويل بين صيغ الألوان RGB HEX
هل تسائلت يوما عن كيفية تمثيل الألوان في مواقع الأنترنت وبرامج التصميم المختلفة وماهي الصيغ المختلفة التي تشكل اللون الذي نريده وكيف يتم التحويل بين هذه الصيغ ؟
القراءات: 1076
هل تسائلت يوما عن كيفية تمثيل الألوان في مواقع الأنترنت وبرامج التصميم المختلفة وماهي الصيغ المختلفة التي تشكل اللون الذي نريده وكيف يتم التحويل بيه هذه الصيغ حيث ان كل لون له كود خاص به ويمكن تمثيله بعدة أشكال حسب حالة الأستخدام منها RGB , HEX , RGBA .
تعمل غوغل بشكل دائم على تقديم المزيد والمزيد من الخدمات والأدوات الجديدة مباشرة من خلال صفحة نتائج البحث وذلك كي لا يضطر المستخدم من الذهاب الى موقع اخر ليحصل على مراده .
مثلا يمكنك الآن عرض عنوان ال IP الخاص بك وذلك فقط بكتابة my ip في مربع البحث , او حتى اجراء اختبار سرعة او التحويل بين الوحدات المختلفة مثل الطول والحجم والحرارة وغيرها , كما يمكنك التحويل بين العملات المختلفة ومعرفة قيمة كل عملة بمقابل عملة اخرى وغيرهم المزيد من الادوات التي يمكنك الحصول عليها من مربع البحث فقط .
واستمرارا من غوغل ورغبا منها في اضافة المزيد من الأدوات المفيدة للمستخدم قامت مؤخرا بإضافة اداة للتحويل بين صيغ الألوان RGB to HEX .
واذا لم تكن على إطلاع على صيغ الألوان فإن كل من RGB و HEX هي صيغ لتمثيل الألوان المختلفة مثلا لتمثيل اللون الأبيض فتكون صيغته بنظام HEX بالشكل FFFFFF# بينما في تمثيل RGB يكون بالشكل (255,255,255)rgb وهذه الأداة مفيدة بشكل خاص للمصممين و مطورين المواقع وتمكنهم من التحويل بين التمثيليين بشكل سريع و استخدام كل تمثيل في مكانه المناسب في التصميم .
ولإستخدام الأداة وتجربتها ماعليك الا بكتابة RGB to HEX في مربع البحث على موقع غوغل وسوف يظهر لك بنتائج البحث مربع اختيار اللون مع وجود صيغ اللونين على اليسار تتغير وذلك بتحريك مؤشر اختيار اللون .
ومن المتوقع انه قريبا سيتم إضافة صيغ جديدة للألوان للتحويل فيما بينها .

آراء الزوار