الواقع الإفتراضي موقع علي بابا يفعل خدمة التسوق عبر VR

- السندباد
الواقع الإفتراضي موقع علي بابا يفعل خدمة التسوق عبر VR
موقع علي بابا يعمل على طريقة جديدة للدفع والتي ستسمح للمشترين بوضع نظارة الواقع الأفتراضي VR للقيام بعمليات الدفع بدون ان يضطر استخدام الموبايل . والشراء عبر تحريك رأسك فقط
القراءات: 1635

موقع علي بابا , غالبا مايذكر على انه أمازون الصين , وهو يعمل على طريقة جديدة للدفع والتي ستسمح للمشترين بوضع نظارة الواقع الأفتراضي VR للقيام بعمليات الدفع بدون ان يضطر الي اخراج الموبايل من النظارة .
وتدعي هذه الخدمة الجديدة "VR Pay” وهي تسمح للمستخدمين باختيار الأغراض التي يرغبون بشرائها عبر التسوق الافتراضي ضمن مراكز التسوق (مول) وذلك ببساطة عبر النظر الى المنتج و تحريك رأسك بالموافقة عليه .

النظام الجديد يتم تطويره من قبل "Ant Financial” والتي تقوم بإدارة Alipay , وتعتبر اكبر معالج دفع في الصين مع اكثر من 450 مليون مستخدم نشط وذلك حسب وكالة الاخبار رويترز .
“أنه من الممل جدا ان تضطر لنزع نظارات الواقع الافتراضي للقيام بالدفع” هذا ماقاله لين فينغ , الذي يترأس المشروع. “مع هذا لن تضطر ابدأ ان تخرج هاتفك من النظارة .”
قد يبدو أن التحريك بالرأس لشراء المنتج من الرف قد ينتج عنه شراء الكثير من الأغراض عن طريق الخطأ لم تكن ترغب بشراءها , لكن هنالك عملية تحقق للمنتجات التي ترغب بشراءها .
أولا VRPay يجب ان يتعرف على هوية المستخدم ويمكن القيام بذلك عبر تسجيل الدخول بالحسابات المتصلة او من خلال استخدام التعرف الصوتي.

ثم كلمة السر سوف يبقى من المطلوب إدخالها للمصادقة على عملية الدفع ويمكن القيام بإدخال كلمة السر إما عن طريق اللمس , حركة الرأس او عبر النظر الى نقطة ضمن العرض الافتراضي لزمن اطول من دقيقة ونصف .
VR Pay ليست اول فكرة مبتكرة لعملية الدفع من "علي بابا" و الشركات التجارية الاخرى و التي تعمل بشكل دائم للإستفادة من اخر الصيحات قي عالم التسوق عبر الانترنت .

في 2015 علي بابا طرح طريقة بالدفع تعتمد على التعرف على الوجه "Pay with a selfie” , أمازون ايضا يعمل على الدفع باستخدام السيلفي , و يقدم ايضا الدفع عبر التعرف الصوتي على اجهزتها Amazon Echo .

سابقا هذا العام ماستركارد تشاركت مع شركة نظارات VR لتعمل على نظام تسوق ودفع باستخدام VR خاص بها .
في حين انه خدمات الواقع الافتراضي تستمر بالانخفاض بالتكلفة والدخول اكثر في حياة المستهلك , يمكننا توقع ان نرى خدمات اكثر تستخدم هذه التقنية في المستقبل القريب .


آراء الزوار