Nvidia قامت بشراء تقنية من Rambus للتعرف على نقاط الضعف لتجنب الهجمات

- السندباد
Nvidia قامت بشراء تقنية من Rambus للتعرف على نقاط الضعف لتجنب الهجمات
الحماية والامان ستبقى دائما مشكلة خطيرة في عالم الحوسبة . طالما نستمر في استخدام التكنولوجيا في ادارة حياتنا , سيبقى هناك الاشخاص الذين يرغبون في استغلال الاجهزة التي نستخدمها للعديد من الاسباب الشنيعة .
القراءات: 1126
بعض الاجهزة المعروفة المعرضة للهجوم مثل الحواسيب و المخدمات و خدمات التخزين السحابي التي نعتمد عليها بشكل كبير في حياتنا الشخصية والمهنية . ولكن ايضا يزداد استخدامنا لبعض الاجهزة الغير واضحة مثل اجهزة المراقبة و الادوات المنزلية المتصلة بالانترنت (انترنت الاشياء) و المعالجات الرسومية التي لا نأخذها بعين الاعتبار عند البحث في هويتنا الامنية .
اليوم , تم الاتفاق بين Rambus و Nvidia على ترخيص إجراءات الحماية لتفادي الهجمات المستقبلية وهذا مثال على عمل الشركات لإبقاء الاجهزة المخفية المعرضة للهجوم محمية .
تقنية Rambus المخصصة التي تم تسجيلها تعرض كيف من الصعب اغلاق نظام حاسوبي وحمايته بشكل كامل .
معالجات Nvidia الرسومية جيدة بشكل خاص في الامور المتعلقة بالذكاء الصنعي والتقنيات الاخرى التي تتطلب معالجة قوية حيث ان المعالجات الرسومية تقدم اداء افضل من المعالجات العادية CPU .
ومع ازدياد استعمال هذه الانواع من الانظمة تزدار اهمية التأكد من انها محمية من اكثر من مجرد ثغرات في البرمجيات .
مثلا الاجهزة الالكترونية مثل GPUs (المعالجات الرسومية) توفر عدد من "القنوات-الجانبية” مثل صرف الطاقة , التي يمكن اختراقها عبر قياسها وتحليلها واستخدامها في سرقة مفاتيح التشفير .
وردا على ذلك قامت شركة Rambus بتطوير محطات العمل التفاضلي لتحليل الطاقة (DPAWS) لتفعيل مجموعة من الأدوات المدمجة و برامج لعرض البيانات للمساعدة في تحديد وفهم نقاط الضعف في رقائق التشفير.
بكلمات اخرى , فإن ترخيص DPAWS سيساعد Nvidia من التأكد انهم قادرين على تحديد اين يمكن لمعالجاتهم الرسومية ان تسرب المعلومات التي من الممكن استخدامها للوصول الى النظام وسرقة البيانات . DPAWS سيكون جزء من النظام الكلي الذي يهدف الى التأكد من ان المعالجات الرسومية ل Nvidia ستتجنب التعرض للهجمات .
الشركتين لم يعلنوا عن تفاصيل محددة بخصوص موعد دمج هذه التقنية بخطوط الانتاج لدى Nvidia . مع ذلك فإن هذا خبر جيد لمستخدمين Nvidia بإن الشركة تقوم بإجراءات لتجنب التعرض لهجمات مثل DdoS والتي سببت مشاكل عديدة في الانترنت كما حصل في الاسبوع السابق .

آراء الزوار