متصفح كروم الآن اسرع بنسبة 15% بفضل التحسينات الجديدة

- السندباد
متصفح كروم الآن اسرع بنسبة 15% بفضل التحسينات الجديدة
اذا كنت من مستخدمي متصفح كروم فأنت تعرف المعاناة التي قد يجلبها نتيجة استخدامه الكثير من الذاكرة على جهازك الكمبيوتر وفي بعض الاحيان يحتاج وقتا طويلا للإقلاع ولكن الآن وبفضل تقنية PGO اصبح اسرع واقل استخداما للذاكرة
القراءات: 1215
بالإستفادة من الميزة المقدمة من Microsoft Profile Guided Optimization PGO وهي عبارة عن مجموعة من تقنيات التحسين وتعتمد على تحليل الكود المصدري .
متصفح كروم لنظام ويندوز الآن يفتح بشكل أسرع بنسبة 15% . تقنية التحسين هذه كانت متوفر لنسخ الويندوز للأجهزة ب 64-bit منذ النسخة السابقة من متصفح كروم والآن متوفر لكل الأجهزة كجزء من الإصدار 54 .
غوغل ذكرت ان متصفح كروم هو برنامج ضخم يحوي على أكثر من مليون تابع Function . وبعضها يستخدم بشكل متكرر اكثر من بعضها الاخر تقوم تقنية PGO بتحديد الكود الذي يستعمل بشكل اكثر لتعمل على تحسين أدائه .
وقت اقلاع المتصفح الان اسرع بنسبة 16.8% وفتح نافذة تبويب جديد اسرع بنسبة 14.8% مقارنة بالنسخ السابقة من كروم . بالإضافة الى ان زمن تحميل الصفحة ايضا حصل على تحسين و زيادة بالسرعة بنسبة 5.9% .
هذه التقنية تعمل عبر استخدام البيانات من زمن التنفيذ . نسخة مخصص من كروم تراقب عدد المرات التي يتم فيها استخدام مجموعة من التوابع Functions وباستخدام PGO يتم تحسين وضبط التوابع المستخدمة بكثرة لتكون أسرع عبر زيادة حجم الذاكرة المخصص لها . في حين ان التوابع Functions الأقل استخداما يتم تقليل الذاكرة المخصصة لها مما يؤدي الى تقليل سرعة عملها . ولكن في المحصلة نحصل على أداء أسرع إجمالا واقل استهلاك من ذاكرة الكمبيوتر RAM .
وفي طريقة مشابهة , الموقع في الذاكرة يتم تحسينه عبر تحريك التوابع الأقل استخداما بعيدا عن التوابع الأكثر استخداما . النتيجة اداء امثل للمعالج وذلك عبر تجنب تخزين الكود الاقل استخداما في الذاكرة المخبئية وبالتالي تحسن الأداء الكلي للمتصفح .
ان نسخة ال 64bit من كروم لويندوز كانت تستخدم تقنية PGO منذ الإصدار 53 في حين ان نسخ 32bit بدأت الآن فقط من الاستفادة من هذا التحديث في أخر اصدار للمتصفح كروم .
يمكنك تحميل اخر نسخة من المتصفح كروم من غوغل . المتصفح يقوم بتحديث نفسه تلقائيا ويمكنك التحقق من النسخة التي تستخدمها بإدخال العبارة التالية في شريط البحث chrome://help

آراء الزوار