تطبيق المحادثة الصيني WeChat يختبر تطبيقات مصغرة خاصه به

- السندباد
تطبيق المحادثة الصيني WeChat يختبر تطبيقات مصغرة خاصه به
سوق برامج المحادثة الفورية في تنافس دائم على عدد المستخدمين حيث تحاول جميع الشركات إضافة الميزات والتحسينات على برامجها لتبقي على عدد مستخدميها وحديثا علمنا من مصدر ان برنامج WeChat سيطلق تحديثا يتضمن ميزات جديدة مميزة .
القراءات: 1510
قد لا يكون تطبيق WeChat الأكثر شهرة في امريكا او اوروبا ولكن في أسيا ,فإن تطبيق المحادثة WeChat يستخدمه اكثر من 800 مليون مستخدم .
وفي خطوته التالية للسيطرة على سوق برامج المحادثة هو "التطبيقات المصغرة" والتي تعمل مثل تطبيقات مصغرة ضمن خدمة الدردشة , وفقا للمعلومات التي لدينا فإن هذه التطبيقات تقوم بمهام فردية ولكن لن تتطلب التحميل من المتجر .
وذكر المصدر ان : "الأشخاص قد يتمكنوا من قراءة كود QR عبر تطبيق WeChat المثبت على هواتفهم لإستخدام التخفيضات او تجميع النقاط في محلات القهوة المفضلة لديهم مثلا , او تحويل مبلغ مالي بدون الحاجة الى مغادرة تطبيق WeChat او تحميل تطبيقات منفصلة للقيام بهذه المهمام ".
كما هو الحال في تطبيقات غوغل الفورية التي لم يتم إطلاقها بعد , وعلى مايبدو فإن التطبيقات المصغرة ل WeChat تركز على الفعالية و السرعة . الفكرة هي إبقاء المستخدمين بداخل تطبيق WeChat بدلا من مغادرتهم التطبيق وتحميل تطبيقات اخرى من المتجر قد يستخدموها عدة مرات فقط .
وعلى سبيل المثال فإن هذا مشابه قليلا لطريقة وضع Apple الإضافات الجديدة لتطبيق iMessage . والمنشقة عن البرامج الملحقة في Cupertino وقد لايكون لهذه الإضافات متجر خاص بهم ولكن العلومات لدينا تفيد بأن التطبيقات المصغرة يمكن البحث عنها ضمن التطبيقه تفسه .
التحديث مازال في النسخة التجريبية beta ومتوفر فقط لمجموعة من 200 مطور برامج , ولكن الشركة الأم Tencent صرحت انه قريبا سيتوفر التحديث للجميع .

آراء الزوار