أندرويد يستمر باكتساح سوق الهواتف الذكية العالمي

- السندباد
أندرويد يستمر باكتساح سوق الهواتف الذكية العالمي
نظام تشغيل الهواتف الذكية من جوجل يستمر بالصدارة و اكتساح السوق العالمية بأرقام رهيبة
القراءات: 1631
لا يزال نظام التشغيل أندرويد مستمرا في اكتساح السوق العالمية للهواتف الذكية، نظام التشغيل الذي تملكه شركة جوجل قد دعم خلال الربع الثالث من العام الجاري 2016، 88% من ال375 مليون هاتف ذكي التي تم بيعها خلال هذه الفترة، مشددا الخناق مرة أخرى على سوق iOS و أنظمة التشغيل الأخرى كبلاكبيري و ويندوز فون ... هذا الاستحواذ و السيطرة على سوق الهواتف الذكية من طرف أندرويد يعود بشكل أساسي إلى انخفاض كلفة خدماتها، وميزة النظام الأساسية والتي هي كونه بسيطا و سهل الاستخدام من طرف المستهلكين و في نفس الوقت جذاب للمطورين.
سيطرة أندرويد مستمرة
الدراسة التي أجرتها Strategy Analytics أكدت أن مبيعات الهواتف الذكية ارتفعت بنسبة 6% خلال سنة كاملة، وبالظبط ما بين الربع الثالث من 2015 و 2016، حيث انتقلت من 354.2 مليون جهاز إلى 275.4 مليون جهاز، مع 87.5% من هذه الأجهزة مدعمة بنظام التشغيل جوجل أندرويد، بهذا تكون جوجل قد استحوذت على نصيب الأسد من السوق العالمية، مع ارتفاع مقداره 10.3% خلال السنة، "سيطرة جوجل على السوق العالمية للهواتف الذكية تبدوا غير قابلة للمنافسة" حسب تعبير وودي أوه مدير مؤسسة Strategy Analytics.
آبل تتضرر
هذا النمو الجميل لنظام التشغيل جوجل أندرويد قد أثر بلاشك على شركات أخرى منافسة، على رأسها شركة آبل التي عانت من انخفاض في مبيعاتها يزيد على 5%، وبالخصوص في أسواق الصين و أفريقيا.
بلاكبيري و مايكروسوفت تغرقان
باقي المصنعين يتشاركون فقط في 0.3 بالمئة من اجمالي السوق العالمي، Neil Mawston المدير التنفيذي لStrategy Analytics يشرح "بلاكبيري و مايكروسوفت ويندوز فون تقريبا اختفوا بسبب التغيير الاستراتيجي، في حين أن Tizen ومنصات أخرى تتصارع للبقاء بسبب الانتاج المحدود من طرف المطورين.

آراء الزوار