تركيا تحظر الولوج إلى فيسبوك واتس اب و تويتر و يوتيوب

- السندباد
تركيا تحظر الولوج إلى فيسبوك واتس اب و تويتر و يوتيوب
تركيا تحظر الولوج إلى أهم شبكات التواصل الاجتماعي و موقع يوتيوب
القراءات: 976
الولوج إلى شبكة التواصل الاجتماعي تويتر و تطبيق المراسلة الفورية واتس اب و خدمة الفيديو يوتيوب تم حظرها في تركيا، حسب ما أعلنته يوم الجمعة 4 نوفمبر Turkey Blocks، مؤسسة مختصة في متابعة رقابة الويب.
حسب Selon Turkey فان الحظر جاء بفضل تقنية تقوم بتأخير الولوج إلى المواقع إلى أن تجعلها غير قابلة للولوج بشكل كامل، هذا الحظر بالتزامن مع اعتقال 11 برلمانيا ينتمون إلى حزب الشعوب الديمقراطي من ضمنهم رئيس الحزب المذكور.
ومن المعروف أن تركيا قامت أكثر من مرة بحجب الولوج إلى مواقع التواصل الاجتماعي، و خاصة منذ محاولة الانقلاب التي قام بها أطراف من الجيش مؤخرا، وليس هذا هو الحجب الوحيد الأخير الذي قامت به تركيا فقد تم قبل فترة وجيزة منع بعض خدمات التخزين السحابي على رأسها جوجل درايف و أيضا موقع GitHub .
وحسب مستخدمين أتراك فإن بعض الخدمات الأخرى أيضا مثل سكايب و انستاغرام و غيرها تم تقييد الولوج إليها من طرف بعض مزودي الخدمة في تركيا، العملية التي تقوم بها الحكومة التركية عادة لقمع التغطية الاعلامية من حين لآخر، غير أن المستخدمين يجدون غالبا طرق للولوج إلى هذه المواقع سواء عبر متصفح ثور أو عبر استخدام برامج كسر البروكسي .
Tor Browser

لا تعتقد أن المتصفحات الشهيرة مثل جوجل كروم، فايرفوكس موزيلا و أوبرا و انترنت اكسبلورر هي أكثر المتصفحات ..
 


آراء الزوار