مايكروسوفت تقوم بإصلاح ثغرة امنية خطيرة اخبرتها غوغل عنها

اذا كنت تستخدم نظام ويندوز تأكد ان حاسبك مصاب بهذه الثغرة التي كشفتها غوغل بعد ان تم استخدامها من قبل المخترقين لسرقة بيانات وملفات العديد من الأشخاص حول العالم .
التقييم 4.5
بواسطة (2) زائر
القراءات : 927
كما وعدتنا , مايكروسوفت اطلقت تحديث لإصلاح ثغرة أمنية والتي كشفها غوغل قبل ان يصدر التحديث لإغلاقها . التحديث الجديد يعالج نقاط الضعف في العديد من نسخ ويندوز (من Vista الى Windows 10) التي تمكن المهاجمين من التحكم الكامل بجهازك من خلال برمجيات خبيثة . انت في امان بالفعل اذا كنت تستخدم تحديث ويندوز 10 السنوي و اخر اصدار من المتصفح . وسنضيف -- وهذا للأشخاص الذين لايمكنهم او لا يريدون الانتقال الى نظام تشغيل احدث .

لديك دافع قوي لترقية نظام التشغيل لديك اذا كان نظامك مصاب بهذه الثغرة. ومعروف عن الهجوم انه تم استخدامه من مجموعة الهاكرز Strontium من اجل حملة تصيد للأشخاص . وليس من المؤكد ان المنظمات الآخرى استخدمت الثغرة , ولكن على الأغلب لن ترغب بأن تكون ضحية الهجمات الجديدة .

التحديث ينهي جزء صغير ولكن الأضطراب بين غوغل و مايكروسوفت مستمر . غوغل نشرت تفاصيل هذه الثغرة بعد ان علمت انه تم استخدامها بالفعل في الهجمات , ولكن مايكروسوفت انتقدت هذا التصرف بأنه غير مسؤول حيث انه يضع المستخدمين ضمن "خطر محتمل" عبر تسهيل الأمور لكاتبي البرامج الخبيثة , هكذا صرح القائمون على ويندوز .

سواء كان هذا صحيحا ام  لا فإن السؤال الأهم هو هل سيتخذ كل من الجانبان خطوات واجراءات لمنع او تقليل مثل هذه المشاكل في المستقبل -- بطريقة مثالية فإن كل ثغرة او نقطة ضعف لها رقعة جاهزه وتنتظر .


آراء الزوار