خدمات غوغل بلاي قريبا ستوقف دعم نظام التشغيل Gingerbread 2.3

قد يكون هناك بعض الاخبار السيئة لمستخدمي نظام Gingerbread حيث اعلنت غوغل توقف خدمات غوغل بلاي دعم هذا الاصدار من نظام التشغيل اندرويد ولكن على مايبدو من تحليلات غوغل ان هناك عدد قليل من مستخدمي هذا النظام .
التقييم 5.0
بواسطة (2) زائر
القراءات : 268
تقريبا كل شهر , غوغل تعلن عن عدد وتوزع المستخدمين على انظمة اندردويد المختلفة و علمنا ان هناك نسبة صغيرة من الأشخاص مازالوا يستعملون نظام Gingerbread , وهو اصدار من نظام اندرويد تم اصداره منذ 6 اعوام . للأسف غوغل لديها بعض الاخبار السيئة للأشخاص الذين مازالوا يستعملون Gingerbread حتى اليوم .

غوغل اعلنت انه خدمات غوغل بلاي بإصدارها V10.0.0 سيكون آخر اصدار يدعم نظام جنجربيرد .وهذا سيعقد الامور قليلا لأي أحد مازال يستخدم Gingerbread , حيث ان التطبيقات الموجودة في مجموعة تطوير البرمجيات Android SDK تتبع اصدارات خدمات غوغل بلاي 10.2 في اوائل عام 2017 سوف تفشل عندما يصل الامر الى خدمات غوغل للموبايل (GMS) , الذي تتضمن تطبيقات مثل بحث غوغل .

ايضا ذكرت غوغل ان نظام اندرويد Honeycomb سيتم ايقاف الدعم عنه مع اصدار نسخة خدمات غوغل بلاي 10.2.0 .

هذا قد يكون محبطا لأي أحد مازال يستخدم Gingerbread او Honeycomb , لكن هذا ليس قرار سيء مفاجىء . حيث كما ذكرت سابقا فإن نظام Gingerbread اصبح عمره تقريبا 6 سنوات , وإيقاف الدعم عنه في اصدارات خدمات غوغل يعني ان مطورين تطبيقات الاندرويد بإمكانهم تحسين تطبيقاتهم وصنعهم بشكل افضل لانه سيقل عدد انظمة الاندرويد التي عليهم دعمها والقلق حول طريقة عمل التطبيق على كل نظام .

تفصيل اخير حول خدمات غوغل بلاي 10.0.0 جدير بالذكر انه يلمح ان دفع اندرويد لساعات اندرويد اصبح اقرب , حيث تم ايجاد مراجع -لدفع عبرالأندرويد و انقر لتدفع- في داخل خدمات غوغل بلاي 10.0.0 ,وهذا هو التلميح الثاني على ان غوغل تعمل بجهد على هذه الخاصية .


آراء الزوار