هل نثق بالصراف الآلي بعد الان ؟

تتزايد الهجمات الإلكترونية و مجموعات المخترقين بشكل يومي , ليحاولوا في كل مرة اختراق شيء جديد وهذا المرة كان هدفهم اجهزة الصراف الآلي التي تمكنوا من اختراقها وجني مبلغ هائل بسبب الثغرة التي اكتشفوها .
التقييم 5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 644
حذرت الاف بي اي ان مجموعة من المخترقين قد يهاجموا الصرافات الآلية في الولايات المتحدة الامريكية . التحذير جاء نتيجة هجوم شنته نفس المجموعة على الصرافات الآلية في كل من تايلاند و تايوان . المخترقين على مايبدو تمكنوا من تطوير ثغرة تسمح لهم بجعل الصراف الآلي بإخراج المال .وشريكهم يقف ببساطة بجانب الصراف ليلتقط المال الصادر منه . بدون بطاقة او رمز سري .

و صرحت الأف بي أي في نشرتها انها كانت تراقب التقارير لتحدد ان مجموعة من المخترقين المجهزين والمنظمين لديهم نوايا بإستهداف القسم المالي من الولايات المتحدة .

و اول هجوم من هذا النوع كان في تايوان سابقا هذا العام . عدة صرافات الية بدأت بإخراج المال بدون سبب واضح . ويعتقد ان المخترقين حصول على اكثر من 2.5 مليون دولار بإستخدام هذه الثغرة في عدة اماكن .

الثغرة التي يعتقد انه تم تطويرها من قبل مجموعة من المخترقين الروس معروفين باسم Buhtrap . وقالوا انهم اختبروا هذه الثغرة على البنوك في روسيا قبل ان ينشروها في باقي البلدان حول العالم .

خبراء الحماية والامان في الولايات المتحدة حسب رأيهم فإن الصرافات الالية هناك محمية ومحدثة بشكل دوري , ولكن العديد مازالوا قد يكونوا مازالو معرضين للخطر من هذه الثغرة التي تجعل من اجهزة الصراف الآلي تبدأ بإخراج المال بدون ادخال بطاقة او رمز سري .


آراء الزوار