واتساب ستوقف الدعم للأجهزة القديمة بحلول نهاية عام 2016

- السندباد
واتساب ستوقف الدعم للأجهزة القديمة بحلول نهاية عام 2016
اعلنت واتساب عن ايقاف الدعم لعدد كبير من الأجهزة , والتي حسب تصريحها أصبحت قديمة لتناسب الميزات الجديدة في واتساب , هل جهازك ضمن الأجهزة التي سيتوقف الدعم عنها ؟
القراءات: 841
قد لا يرى الجميع الحاجة الى تجديد هواتفهم بأحدث منها كل عام . وذلك يعني بأغلب الحالات انه نقوم بترقية اجهزتنا كل عامين للأشخاص المتعاقدين مع مخدمات الشبكة , او ان البعض قد يرغب في حمل الجهاز لمدة أطول مثلا لمدة 3 أعوام . بكل الاحوال اذا كنت لسبب ما مازلت متعلقا بجهازك الذي أصبح عمره 4 سنوات او أكثر , فإن واتساب قد يتوقف عن العمل على جهازك .
الشركة أعلنت بأنه مه حلول نهاية عام 2016 ,سيتوقف الدعم عن الاجهزة القديمة وبالتالي توقف دعم نظم التشغيل التي تعمل على هذه الاجهزة . وهذا يعني انه اذا كان لديك جهاز يعمل بنظام تشغيل اندرويد 2.1 و 2.2 ,Windows Phone 7 ,او iOS 6 (او iPhone 3GS) , فإن واتساب لن يعمل على هذه الاجهزة .
وهذا بسبب كل الميزات الجديدة التي اطلقها واتساب والتي قد لاتعمل مع الاجهزة الاقدم . واتساب قام بالفعل بالإعلان عن خطته سابقا هذا العام , لذا هذا يعتبر كنوع من التحذير في حال كنت ترغب في ترقيه جهازك . أيضا واتساب قامت ببعض التعديلات حيث كانوا قد قرروا استمرار دعم نظام BBOS و اجهزة BlackBerry 10 حتى منتصف عام 2017 , في حين ان الخطة السابقة كانت بإستمرار دعم هذه الاجهزة حتى نهاية عام 2017 .
كما قلنا , هناك احتمال كبير بأنه قمنا بالفعل بترقية اجهزتنا بأحدث منها والتي تدعمها منصة الواتساب , ولكن فقط في حال لم تقم بالترقية بعد , فيجب عليك التفكير بالموضوع بأسرع وقت ممكن .

آراء الزوار