إصدار متصفح كروم 55 يصلح ثغرات أمنية ويجعل HTML5 الإفتراضي

- السندباد
إصدار متصفح كروم 55 يصلح ثغرات أمنية ويجعل HTML5 الإفتراضي
إصلاحات عديدة في متصفح كروم بإصداره رقم 55 اهمها اعتماد HTML5 افتراضيا , والعديد من الإصلاحات الأمنية والتحسينات في الأداء .
القراءات: 947
غوغل هذا العام بدأ في إطلاق اخر تحديث لمتصفح الكمبيوتر كروم سابقا الموعد المحدد مسبقا , ومع كروم 55 تم اصلاح عدة ثغرات أمنية ويجعل لغة HTML5 هي الافتراضية لأغلب المواقع .
غوغل كروم كان يوقف تدريجيا الدعم عن فلاش منذ سبتمبر , حيث في نسخة 53 من المتصفح بدأ في حجب الصفحات المعتمدة على فلاش , وعناصر الخلفية . في نسخة 54 جلبت إعادة كتابة كود يوتيوب حيث اجبرت مشغلات الفلاش في يوتيوب الى الانتقال الى HTML5 .
كروم 55 يجلب معه التغيرات الأكثر وضوحا بالإبتعاد عن فلاش عبر جعل HTML5 الافتراضي على كامل المنصة . المستخدمون الآن يتم سؤالهم للسماح بتشغيل فلاش عندما يقومون بزيارة موقع مازال يستخدم فلاش , عدا أكثر 10 مواقع شعبية على الانترنت مثل الفيسبوك و أمازون .
كروم 55.0.2883.75 لنظام Mac يتضمن عددا من الإصلاحات والتحسينات الآخرى , متضمنة 26 إصلاح تم التعرف عليهم من قبل باحثين امنيين من خارج غوغل , وذلك ضمن برنامج جائزة إيجاد الثغرات , بالإضافة الى 10 إصلاحات أمنية اخرى تم القيام بها من قبل غوغل . إضافة وضع "-"تلقائيا في CSS يعني ان كروم يمكنه الان اضافة - الى الكلمات التي لها تكملة في السطر التالي , والذي من شأنه تحسين المظهر المرئي للنصوص .
كروم 55 يجب ان يكون متوفرا للتحميل الآن لأغلب مستخدمين Mac . المستخدمين الحاليين يمكنهم التحديث عبر اختيار Chrome > التفضيلات > حول كروم .
اما المستخدمين الذين يقومون بتحميل كروم لأول مرة سيقومون بتحميل آخر نسخة تلقائيا من صفحة التحميل .

آراء الزوار