يوتيوب تقوم بحجب القناة التلفزيونية لكوريا الشمالية

- السندباد
يوتيوب تقوم بحجب القناة التلفزيونية لكوريا الشمالية
يوتيوب تقوم بحجب قناة كوريا الشمالية الرسمية بحجة انها تنتهك شروط الخدمة ولا نعرف حتى الآن ما هو رد كوريا الشمالية على هذا الحجب .
القراءات: 1447
يوتيوب قامت بحجب قناة "Korean Central Television" التي تديرها دولة كوريا الشمالية حيث كان يتم استخدامها كأداة لنشر الأكاذيب والاشاعات من قبل نظامها الاستبدادي . القناة كانت تستخدم بكثرة قناة اليوتيوب لرفع فيديوهات يوميا و بث الأخبار العاجلة .
محتوى القناة كان بشكل عام مؤلف من الأخبار حول كل شيء من كيم جونغ ونزهاته بكوريا الشمالية الى التغطية حول اختبارات الدولة للأسلحة النووية . الآن عندما تقوم بزيارة قناة "Korean Central Television" ستظهر لك صفحة يوتيوب مع رسالة يذكر فيها "هذا الحساب تم ايقافه لإنتهاك قوانين وشروط مجتمع يوتيوب ."
ومع ذلك , هذا الحجب على الأرجح نتيجة العقوبات المفروضة على قسم الدعاية والتحريض في كوريا الشمالية من قبل وزارة الخزانة الأمريكية في شهر مارس، كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.بإعتبارها "كيانا" من حكومة كوريا الشمالية، يعتقد أن الوكالة تكون تحت "السيطرة الكاملة" من وسائل الإعلام في البلاد.
وبعد ان تعلمت مؤخرا من العقوبات , الشركة الأم ليوتيوب غوغل اتخذت اجراءات لتقييد القناة من الربح من الإعلانات على برامجها . لم يقم يوتيوب بالتعليق على الحجب , ببساطة ذكر انه يقوم بتعطيل الحسابات التي "تنتهك" شروط الخدمة او عندما "يتطلب ذلك من قبل القانون" .
إرشادات منتدى YouTube لا تسمح العري أو محتوى جنسي أو عنيف ، أو المحتويات المفعمة بالكراهية، والبريد المزعج، إيذاء النفس، والتعدي على حقوق التأليف والنشر، والتهديدات. كما تضع المنصة المسؤولية على مستخدميها للإبلاغ عن المحتوى الذي تعتقد أنه غير مناسب، وهو ما يتم مراجعتها من قبل موظفي الشركة.
ويذكر إن القناة قامت ببث أخبار أن الدولة قد اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية . وقال محللون للصحيفة ان مبلغ المال الذي تجنيه القناة من يوتيوب على الأرجح في "الحد الأدنى".

آراء الزوار