اضافة للمتصفح تمكنك من عرض مدى قوة نظام التعرف على الصور في فيسبوك

- السندباد
اضافة للمتصفح تمكنك من عرض مدى قوة نظام التعرف على الصور في فيسبوك
ان العدد الهائل من الصور التي يتم مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي يوميا يحتاج الى نظام خاص للتعرف عليها وتحليلها وهذا ماقامت به فيسبوك والآن وبفضل هذا الاضافة يمكنك عرض نتائج تحليل الصور .
القراءات: 1037
بين كل من شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ,انستغرام , واتساب و مسنجر , الشركة تقول ان مستخدمين هذه الخدمات يقومون برفع اكثر من 2 مليار صورة كل يوم .
وهذا محتوى كثير للغاية - وكبير لدرجة انه لا يمكن لأشخاص عاديين ان يقوموا بمراجعتهم ورؤيتهم .
وبسبب هذا قامت فيسبوك بتسخير 10 أشهر من الزمن لبناء نظام تعرف على الصور لتحليل و وضع الوسوم على الصور التي تصف محتوى هذه الصور - وهو بالفعل نظام دقيق بشكل مدهش . وهو يساعد الاشخاص المصابين بالعمى عبر جعل هذه التوصيفات متوفرة لبرامج قراءة الشاشة حتى يتمكنوا من فهم محتوى الصور التي قام الاشخاص بمشاركتها على صفحاتهم الشخصية وفي تغذية الاخبار لديهم .
يمكنك الآن رؤية مدى جودة هذا النظام في التعرف على الاشخاص , الاشياء , النشاطات , الاحداث , وبفضل اضافة متصفح الانترنت كروم و فايرفوكس التي تم بناؤها من قبل شركة تطوير مركزها في كاليفورنيا Adam Geitgey .

فيسبوك تعرف على الصور

قم بتثبيت الإضافة , وسوف تقوم بعرض الوسوم التي يستخدمها الفيسبوك كنص بديل للصور التي يقوم بمشاركتها الاشخاص في موقعهم , في زاوية كل صورة . ان تقنية فيسبوك يمكنها التعرف على عدد الاشخاص الجالسين او الواقفين في الصورة , سواء اكانوا مبتسمين او لا , اذا كانت الخلفية داخل البيت او في الخارج , او حتى اذا كان هناك لعبة كرة قدم تجري في الصورة .
سواء اذا كنت فضولي حول مدى قوة نظام التعرف على الصور في فيسبوك , او اذا كنت ترغب في معرفة كيف يرى الصور الاشخاص المكفوفين على شبكة التواصل الاجتماعي , بالفعل هذه اداة جيدة لتجربة هذا الشيء . الاضافة متوفرة في متجر كروم وفي موقع Add-ons في فايرفوكس .
يمكنك تحميل الاضافة لمتصفح كروم من ..... تم حذف الاضافة من موقع غوغل للكروم لكنها ما زالت متوفرة لفايرفوكس .
يمكنك تحميل الاضافة لمتصفح فايرفوكس من هنا

آراء الزوار