تحديث لمتصفح كروم للأيفون يدمج ميزة فحص كود QR من المتصفح مباشرة

- السندباد
تحديث لمتصفح كروم للأيفون يدمج ميزة فحص كود QR من المتصفح مباشرة
مرات قليلة ما نحتاج اليها ان نفحص كود QR ومع ذلك دائما نبقي التطبيق الخاص بفحص الكود على أجهزتنا في حال احتجنا اليه , ولكن الآن بعد التحديث الجديد لكروم أصبح بإمكاننا الاستغناء عن هذا التطبيق النادر الاستعمال .
القراءات: 2049
هذا الاسبوع الاشخاص في غوغل قاموا بتحديث اصدار متصفح الانترنت كروم لنظام iOS وقريبا لنظام الاندرويد . هذا التحديث يستخدم الكاميرا الموجودة في الهاتف الذكي لتحديد وفحص كود QR وأيضا الباركود . هذا التحديث يلغي الحاجة الى وجود تطبيق منذ سنوات غير مستعمل او نادرا مايتم استعماله لدينا على الهاتف .
وهذا التحديث منطقي جدا بالنسبة لعالم QR كود . بحيث ان كل كود QR بحاجة الى متصفح انترنت ليعمل بشكل صحيح , المطورين في كروم قرر دمج هذا القارئ مباشرة في المتصفح وبشكل افتراضي وفي حال قمت بفحص كود QR به رابط URL بداخله سيتم اخذك الى الرابط ضمن المتصفح وبسرعة .
التحديث لأجهزة Apple متوفر الان مباشرة . تطبيق متصفح كروم أصبح يملك خاصية فحص كود QR ومتوفر للأيفونات والايبادات الاحدث وبنقرة قوية على التطبيق ستجلب لك قائمة من الخيارات تتضمن تبويب جديد , نمط التخفي , البحث عبر الصوت , فحص كود QR , مشاركة كروم .
تحديث لمتصفح كروم للأيفون يدمج ميزة فحص كود QR من المتصفح مباشرة
ان التحديث في متجر iTunes يذكر وجود هذه الميزة افحص كود QR باستخدام 3D Touch على ايقونة التطبيق او ابحث عن QR استخدمه واستفد منه قبل ان يحصل عليه الاندرويد !
بالنسبة للأندرويد , فنحن نتوقع التحديث ان يتوفر قريبا . في الهواتف التي تعمل بأحدث اصدار اندرويد , القدرة على اختيار من القائمة المنبثقة السريعة ستتوفر ايضا مع توفر التحديث وبذلك يمكنك فتح ميزة فحص الكود QR مباشرة من القائمة السريعة , سيتم اعلامك بالتحديث فور وصوله الى متجر غوغل بلاي .

آراء الزوار