كروم للأندرويد يضيف دعم WebVR الى أجهزة Daydream VR

- السندباد
كروم للأندرويد يضيف دعم WebVR الى أجهزة Daydream VR
اذا كنت من هواة الواقع الافتراضي VR وتملك المجموعة الرأسية Daydream VR أصبح بإمكانك الآن توسيع تجربتك الافتراضية وصولا الى متصفح كروم على هاتف الاندرويد لتتمكن من عرض المحتوى مباشرة منه .
القراءات: 1384
اذا كنت تملك مجموعة الرأس Daydream VR , فعلى الأرجح يجب عليك ان تقوم بتحديث متصفح كروم على هاتفك الاندرويد . ان نسخة متصفح كروم المستقرة الآن تدعم Daydream VR وهي عبارة عن واجهة برمجية بكود جافاسكريبت لازمة لكي يتمكن المستخدم من تجربة خدمات VR ضمن المتصفحات لتعمل بإستخدام جهاز VR .غوغل قامت بتقديم الدعم ل WebVR في نسخة كروم التجريبية لأجهزة الأندرويد في العام الماض, ولكن الآن لم تعد بحاجة الى تثبيت النسخة التجريبة لإستخدام هذه الميزة .
مدير المنتج في كروم , ميغان ليندسي , قامت بإدراج عدد من محتوى VR والذي يمكنك تحميله على هاتفك و عرضها على جهاز Daydream VR مباشرة . وقاموا بتضمين اكثر من 300,000 منزل للمشاهير , معالم سياحية , والعديد من المحتوى المثير للإهتمام . ويمكنك من خلاله الدخول الى الافلام الرابحة في جوائز افلام بتقنية VR ,يمكنك أيضا التحكم بالعديد من المزايا والتحكم بالأغراض من خلال متحكم Daydream ضمن مختبر WebVR على PlayCanvas . هذه القائمة حتما ستتوسع لتزداد , حيث ان غوغل تشجع المطورين للإشتراك وجعل من ابداعاتهم تعرض على Daydream.
بالطبع انت بحاجة الى استخدام هاتف يدعم Daydream مثل هواتف بيكسل لتتمكن من الوصول الى كل هذا المحتوى على مجموعة الرأس Daydream . ولكن عندما تقوم غوغل بإطلاق دعمها ل WebVR للمجموعات الرأسية الآخرى مثل Cardboard -- وهي تخطط لذلك قريبا-- يمكنك استخدام متصفح كروم على هواتف ذكية اخرى . الشركة ايضا تعمل على اضافة WebVR الى كروم على الكمبيوترات ايضا من أجل المجوعات الرأسية لأجهزة الحاسوب المكتبية مثل Oculus Rift.

آراء الزوار