متجر Google Play يقوم بحذف الملايين من التطبيقات التي لم تصرح عن مصير معلومات المستخدم

- السندباد
متجر Google Play يقوم بحذف الملايين من التطبيقات التي لم تصرح عن مصير معلومات المستخدم
هل لاحظت مؤخرا التزايد الكبير في عدد التطبيقات المزعجة في متجر تطبيقات اندرويد ؟ والتي كانت تطلب العديد من السماحيات للوصول الى بيانات خاصة وحساسة بالمستخدم , غوغل وجدت الحل لهكذا تطبيقات.
القراءات: 1384
غوغل بدأت بتحذير المطورين بأنها تخطط لحذف جميع التطبيقات من متجر غوغل بلاي والتي لاتحتوي على على سياسة الخصوصية . هذه الخطوة على الأغلب ستؤثر على ملايين التطبيقات التي لم تطبق التحذير الذي اصدرته غوغل وصرحت عن مصير معلومات المستخدم التي تقوم بجمعها .
غوغل تقول ان عدم تحديد التفاصيل حول مصير بيانات ومعلومات المستخدم هو يتعارض مع سياسات الخصوصية في غوغل , والشركة سوف تتخذ اجراءات صارمة بحق هكذا تطبيقات وذلك عدم عرضها ضمن المتجر او ازالتها نهائيا .
المطوروين تم اعطائهم مهلة زمنية حتى 15 مارس ليقوموا بالتصريح عن مصير معلومات المستخدم و يطبقوا سياسات الخصوصية في غوغل . حيث سيتوجب عليهم اما ان يرفقوا ملف سياسة خصوصية مع التطبيق او ان يتوقفوا عن طلب معلومات حساسة من المستخدم .
في هذه الحالة , المعلومات الحساسة تتضمن معلومات مثل بطاقات الائتمانية وحسابات البنك , ارقام الهواتف ومعلومات اسماء المتصلين لديك بالإضافة الى القدرة على الوصول الى الميكروفون و الكاميرا لديك .
انا اعتقد ان هذا التصرف رائع , وسوف يتخلص من العديد من التطبيقات المزعجة او حتى الضارة من المتجر وسيزيد من نسبة مشاهدة تطبيقاتنا ضمن المتجر حيث ان عبارات البحث ستكون اقل ازدحاما - هذا ماقاله جاك كوني , مصمم ومنشئ تطبيق Hip Hop Ninja .
خصوصية البيانات اصبحت احد الجوانب الهامة و التي تثير للقلق مع تزايد عدد التطبيقات الضارة والهجمات على اجهزة الاندرويد . حيث ان نظام اندرويد هو نظام مفتوح المصدر , وبالتالي يصبح من الأسهل ان يجدوا طرقهم الى متجر غوغل بلاي و يتظاهروا بأنهم تطبيقات موثوقة بدون وجود اي ملفات سياسة الخصوصية .
 

آراء الزوار