غوغـل توسع ميزة تدقيق الحقائق لتصل إلى الأرجنتين والبرازيل والمكسيك

- السندباد
غوغـل توسع ميزة تدقيق الحقائق لتصل إلى الأرجنتين والبرازيل والمكسيك
إن كل من شركتي "غوغـل" و "فيسبوك" كانوا قد واجهوا انتقادات فيما يتعلق بسماحهم بانتشار الأخبار الوهمية على مواقعهم ، وقد التزمت كل منهما بمعالجة ما يعتبرونه مسألة معقدة .
القراءات: 987
"غوغل" تطلق ميزة تدقيق الحقائق في كل من الأرجنتين والبرازيل والمكسيك، كجزء من جهود الشركة المبذولة في سبيل القضاء على الأخبار المزيفة ، وفي مذكرة نشرت يوم الأربعاء ، ذكر "ريتشارد غينغراس" نائب رئيس أخبار غوغل بأن المستخدمين في تلك الدول الثلاث سيرون روابط من مواقع تدقيق الحقائق في نتائج بحث "أخبار غوغل".
هذا وقد أطلقت "غوغـل" للمرة الأولى ميزة تدقيق الحقائق في الولايات المتحدة العام الماضي ، قبل الانتخابات الرئاسية ، وتوسعت هذه الميزة منذ ذلك الحين إلى فرنسا وألمانيا حيث سيتم عقد انتخابات وطنية هذا العام.
وفي السياق نفسه قال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل "فيليب شيندلير" في مؤتمر وسائل الإعلام هذا الأسبوع : "علينا أخذ مشكلة الأخبار المزيفة والوهمية على محمل الجد ، والتفكير بما علينا القيام به بهذا الشأن " ، وأضاف : " إن الأخبار الوهمية تعني الكثير من الأشياء لكثير من الناس ، كما أنه من الصعب جداً وضع خط للتفرقة بين الأخبار المزيفة والصحافة السيئة" ، هذا وقد أشارت غوغل بأنه سيتم قطع الأخبار الوهمية من شبكتها الإعلانية ، في حين أطلقت فيسبوك فلتر الأخبار المزيفة في كل من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا.
وفي مطلع هذا الشهر ، أعلنت كل من فيسبوك و غوغل عن مبادرة تدعى CrossCheck ، والتي بموجبها ستعمل 20 شركة من شركات وسائل الإعلام الفرنسية ومشروع التحالف الأول معاً من أجل فضح الأخبار الكاذبة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقبلة في فرنسا.
وعلى الرغم من أن فيسبوك وغوغل كانوا قد أقروا بأهمية القضاء على الأخبار الكاذبة والمضللة للمستخدمين ، إلا أنهم قلقين بشأن أن ينظر إليهم على أنهم يحكمون على صحة الأخبار كما أوضح نائب رئيس الفيسبوك "دان روز" في مؤتمر وسائل الإعلام هذا الأسبوع قائلاً: " نحن نبذل جهد كبير حتى لا نضع أنفسنا في موضع من يحكم على صحة الأخبار ويحدد ما هو مزيف وما هو ليس كذلك".

آراء الزوار