آبـل ستغير زر CapsLock إلى زر الوجوه التعبيرية Emoji

- السندباد
آبـل ستغير زر CapsLock إلى زر الوجوه التعبيرية Emoji
في مطلع هذا الشهر ، انتشر تطبيق "آبـل" الحاصل على براءة اختراع واصفاً كيف تسهل لوحة المفاتيح الخاصة بشاشات اللمس عمليات العرض والإنشاء والتحرير لمختلف المحتويات
القراءات: 784
أفصحت آبـل عن فكرة بسيطة ولكنها مثيرة للاهتمام وهي إحلال زر الإيموجي محل زر CapsLock في لوحة المفاتيح الخاصة بها ، ولم تذكر هذه الفكرة في التطبيق نفسه ولكنها وردت في بعض الرسوم التوضيحية الداعمة .
و تضم هذه التغييرات إضافة : مفتاح الوجوه التعبيرية Emoji ، وزر المشاركة Share ، بالإضافة إلى زر البحث Search في أعلى لوحة المفاتيح.
بالإضافة لذلك أوضحت آبـل في التطبيق نفسه كيف يمكن لهذه المفاتيح وغيرها أن تعتمد على السياق ، بمعنى أنه إذا قمت بضغط زر البحث في ملف نصي فمن شأنها أن تبحث لك عن عبارات محددة في ذلك الملف، أما في حال قمت بضغط زر البحث في البريد الإلكتروني فستمكنك من البحث فيه ، كما يكمنك أيضاً الضغط على الزر مرتين لتفعيل وضع Siri ومن ثم إجراء البحث باستخدام الأوامر الصوتية.
ويشار إلى أن بعض هذه الوظائف موجودة بالفعل على لوحة المفاتيح الذكية ، على سبيل المثال ، يمكنك التحويل إلى لوحة المفاتيح الخاصة بالوجوه التعبيرية عن طريق ضغط المفتاح المرسوم عليه كرة ارضية في أسفل يسار لوحة المفاتيح ، ولكن شركة آبـل تريد جعل مثل هذه الوظائف أسهل للوصول.
ويشاع إلى أن آبــل ستعلن عن 3 إصدارات آيباد جديدة هذا الربيع ، ولكن لا أحد يعلم بعد إذا ما كانت هذه الايبادات تدعم التحديث الجديد الخاص بلوحة المفاتيح المتضمنة زر الوجوه التعبيرية أم لا.

آراء الزوار