إضافة جديدة لمتصفح كروم لإيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في فيسبوك

- السندباد
إضافة جديدة لمتصفح كروم لإيقاف التشغيل التلقائي للفيديو في فيسبوك
على الأغلب قد علمت بخصوص الميزة الجديدة من فيسبوك التي تعمل على تشغيل الفيديوهات تلقائيا مع صوت أثناء تصفحك تغذية الأخبار والتي قد تكون مزعجة للبعض ولكن ليس بعد توفر هذه الإضافة السحرية
القراءات: 1083
كما قد سمعت على الأغلب , فإن فيسبوك أعلنت عن خططها للقيام بالتغيرات على الطريقة التي يتم فيها تشغيل الفيديوهات على منصتها . الشركة قررت انه وبشكل افتراضي , الفيديوهات قريبا ستبدأ بالتشغيل التلقائي للفيديو مع الصوت . وعلى مايبدو انه هذا تم تلقيه بشكل جيد حيث ان فيسبوك تدعي انها تلقت تغذية راجعة ايجابية حول هذه الميزة .
ومع ذلك اذا كنت من ضمن الاشخاص الذين يعتقدون ان هذه الميزة مزعجة و سخيفة , فعلى الأغلب ستسعد لتعلم ان هنالك إضافة جديدة الى متصفح كروم التي من شأنها ان توقف فيديوهات فيسبوك من التشغيل التلقائي . هذه الإضافة تدعى Disable HTML5 Autoplay وسوف تكون متوفرة لكل من متصفح كروم و اوبرا , ومع خطط لجعلها متوفرة على متصفح فايرفكس أيضا .
هذه الإضافة لن تقوم بحجب الفيديو او الغائه وانما ستعمل على ايقافهم من التشغيل التلقائي , اذا كنت ترغب بتشغيلهم ومشاهدتهم ستتمكن من ذلك عبر النقر على الفيديو . مع العلم ان فيسبوك سيوفر للمستخدمين خيار لإيقاف هذه الميزة اذا ارادوا ذلك , ولكن هذه الإضافة سوف تعمل ليس فقط مع فيديوهات فيسبوك , وإنما مع جميع فيديوهات HTML5 بشكل عام , عندها اذا كنت تقوم بزيارة مواقع ويب والتي تحب ان تقوم بالتشغيل التلقائي للفيديوهات أثناء تحميل الصفحة , عندها ستكون هذه الإضافة مفيدة جدا.
هذه الإضافة هي أيضا قابلة للتخصيص حيث يمكنك تحديد المواقع التي تسمح لها بالتشغيل التلقائي ضمن اللائحة البيضاء وايضا يمكنك تحديد المواقع التي ترغب في ايقاف التشغيل التلقائي فيها ضمن القائمة السوداء , يمكنك الحصول على هذه الإضافة من متجر كروم  Chrome Web Store او صفحة إضافات متصفح اوبرا .

آراء الزوار