5 ميزات رائعة في تطبيق الوتساب

منذ خمس سنوات ، كان جهاز البلاك بيري في قمة الأجهزة بفضل تطبيق المسنجر الخاص به الذي يدعى BBM أو بلاك بيري مسنجر ، ولكن مع ظهور تطبيق الوتساب حيث سرعان ما تحول الناس لاستخدامه كونه متاح مجاناً ومتوفر لجميع أنواع الأجهزة .
التقييم 5.0
بواسطة (2) زائر
القراءات : 227
بعد استحواذ الواتساب من قبل شركة فيسبوك ، تطور إلى ما هو أكثر من مجرد تطبيق للرسائل النصية المجانية ، ونستعرض هنا بعض الميزات الغير متداولة حيث يمكنك استخدامها يومياً:

1ـ يمكنك إجراء مكالمات الصوت والفيديو عبر الواتساب ، حيث أضافت فيسبوك ميزة اتصال الفيديو قبل بضعة أشهر ، ولإجراء مكالمة فيديو يمكن للمستخدمين ببساطة النقر على زر الاتصال الموجود في أعلى الزاوية اليمنى داخل نافذة الدردشة ، والاختيار بين مكالمة صوت أو مكالمة فيديو.

2ـ الآن يمكن مشاركة المزيد من ملفات الوسائط مع العائلة والأصدقاء، ففي السابق كان بالإمكان إرسال 10 ملفات فقط في وقت واحد ولكن الآن يمكن تبادل 30 ملف دفعة واحدة ، وهذه الميزة الجديدة متاحة حالياً في النسخة التجريبية لواتساب في الإصدار رقم 2.17.6 لمستخدمي آندرويد ، ومن المتوقع إطلاقها لجميع المستخدمين قريباً.



3ـ يمكن الآن مشاركة الصور المتحركة مع الأصدقاء والتي تعرف باسم GIF ، حيث وضعت خانة GIF بجانب زر الوجوه التعبيرية Emoji ، حيث يمكن البحث عن GIF معين وإدراجه مباشرةً من التطبيق.

4ـ  يمكن الآن تغيير الخط وتأثيرات النصوص ، حيث يمكن تغيير حجم الخط من قائمة إعدادات الدردشة ، كما يمكن إظهار الخط بشكل عريض من خلال وضع رمز النجمة ∗ قبل وبعد الكلمة المراد تغيير خطها ، كما يمكن وضع علامة _ لجعل الخط مائل .

5ـ يمكنك الآن ببساطة إرسال موقعك بالضبط للمستخدمين الآخرين باستخدام خرائط جوجل ، حيث تتوفر هذه الميزة في قائمة المرفقات في نوافذ الدردشة، مع الإشارة إلى ضرورة تفعيل خدمة تحديد المواقع في هاتفك الذكي قبل الإرسال.


آراء الزوار