شركة Vodafone ضد Reliance Jio في المحكمة

- السندباد
شركة Vodafone ضد Reliance Jio في المحكمة
توجهت فودافون الهند إلى محكمة ديلهي العليا زاعمة بأن جهاز تنظيم الاتصالات Trai فشل في منع انتهاكات أوامر التعريفات والإرشادات من قبل Reliance Jio من خلال السماح لها بمواصلة عروضها المجانية.
القراءات: 898
ادّعت فودافون أن هيئة تنظيم الاتصالات في الهند أو المعروفة باسم Trai قد فشلت أيضاً في تنفيذ تعاميم وزارة الاتصالات التي تنص على أن جميع التعريفات يجب أن تكون متوافقة مع رسوم استخدام الاتصال الداخلي
حيث أن الخطة التعريفية أو العرض الترويجي لشركة Reliance Jio كانت تتضمن عدم وجود رسوم على الإطلاق فيما يتعلق بالخدمات ، ولكن في الحقيقة لم تتوافق مع الواقع وبالتالي تخالف أوامر وأنظمة التعرفة الجمركية الخاصة ب Trai
ومن المسلم به بالطبع أن ذلك العرض الترويجي كان ولا يزال في انتهاك صارخ لمبادئ تنظيمية أساسية أو كما يصفها مجلس الاتحاد العالمي بالتعريفات المجزئة .
كما ادعت فودافون أيضاً بأن Trai نفسها كانت قد أبلغت جميع مزودي خدمات الاتصالات في عام 2002 أن التعريفات الترويجية لا يمكن أن تتجاوز 90 يوم كحد أعلى ، و بينت أن العروض كانت غير قانونية بالإضافة لتجاوزها المدة المحددة والمتمثلة بـ90 يوم كحد أقصى.
ويشار إلى أن الشركة المدعى عليها لم تتخذ أي خطوات لوقف الانتهاك الفاضح من قبل المدعي كما أنها استمرت بالتصرفات الغير شفافة.

آراء الزوار