مايكروسوفت تطلق تطبيق Skype Lite في الهند

- السندباد
مايكروسوفت تطلق تطبيق Skype Lite في الهند
مثل تطبيق فيسبوك Lite و مسنجر Lite قرر سكايب عملاق المكالمات الصوتية والفيديو إنشاء تطبيق Lite أيضا وذلك لدعم الدول والمناطق التي لا تحظى بسرعات انترنت عالية .
القراءات: 1143
مع وجود بعض الاماكن في العالم حيث شبكة الانترنت ليست سريعة أو غير مستقرة ,مما توجب على المطورون بدء التفكير في كيفية جعل تطبيقاتهم تعمل بشكل أكثر يسراً .
امتلاكك لتطبيق مليء بالميزات هو شيء رائع , و لكن اذا لم تتمكن من استخدام هذه الميزات بسبب كبر حجمهم أو أنهم يعملون بشكل بطيء جداً , عندها ما الفائدة من امتلاكهم , اليس صحيحاً ؟
حتى الآن لقد رأينا شركات مثل فيسبوك تقوم بتصميم نسخ Lite للتطبيق الخاص بها , حيث لاقت هذه الخطوةاستقبالاً كبيرا كما سمعنا أنه ضم أكثر من 200 ميلون مستخدم شهرياً . Alphabet ايضاً تملك YouTube Go , و كذلك رأينا ان شركة Naver اطلقت نسخة Lite من تطبيق الرسائل Line الخاص بها , و الان على ما يبدو ان Microsoft تريد ايضاً الدخول في هذا المجال حيث انها قامت بالاعلان عن تطبيقها الجديد Skype Lite.
وكما يوحي الاسم , Skype Lite هو في الاساس نسخة مبسطة اكثر من Skype حيث ان حجم التطبيق يبلغ 13 ميغابايت فقط من اجل التحميل , وهو مصمم ليعمل بشكل أفضل على شبكات 2G وحتى ضمن الاتصالات غير المستقرة . هذا يعني انه في الاسواق مثل اسواق الهند حيث التغطية لا تكون جيدة بشكل مثالي , فسيعمل التطبيق بشكل جيد .
ومن المتوقع ايضاً ان يستهلك كميات اقل من شحن البطارية مقارنة مع تطبيق Skype الاساسي , وكذلك سيعمل بسلاسة على أجهزة أندرويد . وهنالك ايضا طريقة تهدف الى تخفيض كمية البيانات المستخدمة أثناء مكالمات الفيديو . بالاضافة الى هذه الميزات الرائعة , فان Microsoft ستقوم ب بدمج Aadhaar وهو نظام التعرف الى الهوية الوطنية,الذي يستخدم في الهند والذي يسمح للأشخاص بالتعريف عن انفسهم بشكل آمن .

آراء الزوار