ماهو المتوقع من المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة

- السندباد
ماهو المتوقع من المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة
حان الوقت لرحلة سنوية إلى برشلونة لحضور المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 ، و يتوقع الكثير من الأدوات الجديدة التي ستتواجد على أرض المعرض
القراءات: 1130
هذا العام ستكون إل جي، سوني، هواوي، وغيرها من الشركات التي تستخدم هذا الحدث الكبير لتقديم ووصف أحدث أجهزتها الذكية ، كما من المحتمل أن نرى هواتف جديدة من بلاك بيري ونوكيا في عام 2017 ، وإليك قائمة مختصرة من الإعلانات الرئيسية المتوقعة في برشلونة :
في المقدمة LG تستولي على الأضواء : تسعى شركة إل جي لمحو الصورة السيئة التي رسمتها العام الماضي من خلال إصدار G5 ، ونتوقع الأفضل من إصدار G6 حيث سيأتي بشاشة قياسها 5,7 بوصة بدقة 1440×2560 بكسل و زواياها مدورة وفريدة من نوعها
بالإضافة إلى شهادة مقاومة الغبار والماء حتى 1 متر و لمدة 30 دقيقة ، كما سيدعم معالج من نوع Snapdragon 821 ، مع وجود كاميرا مزدوجة العدسة وبدقة 16 ميغابكسل لكل من العدستين.
ماهو المتوقع من المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة
وبما أن سامسونج لا تخطط للكشف عن جهاز غالكسي s8 ، فمن المتوقع أن يكون جهاز LG G6 أحد أبرز الهواتف الرائدة في هذا المؤتمر.
ستعلن Huawei على كل من هاتفها وساعتها الجديدين : ستكشف هواوي عن هاتفها الجديد P10 الذي سيأتي بشاشة قياسها 5,2 بوصة وبدقة 1440×2560 بكسل ، كما سيدعم الجهاز إصدار آندرويد الجديد رقم 7.0
بالإضافة لكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل ، وتخطط هواوي ايضاً للإعلان عن ساعتها الجديدة Huawei Watch 2 التي يتوقع الحصول على معلومات بشأنها قريباً جداً.
جهاز بلاك بيري مع كيبورد :  وأخيراً سنعرف التفاصيل الدقيقة و المؤكدة عن هاتف بلاك بيري الجديد المسمى باسم BlackBerry Mercury ، والذي يأتي بلوحة مفاتيح مصنعة من قبل TCL ، حيث سيكشف Steve Cistulli رئيس TCL عن كل التفاصيل المتعلقة بهذا الجهاز.
موتورولا ستعلن عن موتو جي 5 :  بعد أسابيع من المواصفات المسربة ، من المرجح أن تكشف Lenovo عن كل من جهازي Moto G5 و Moto G5 Plus التي ستأتي بشاشات بدقة 1080 بكسل و ذواكر تخزينية قابلة للتوسيع ، وعلى الرغم من أن سلسلة Moto Z تحظى بمعظم الاهتمام إلا أن سلسلة Moto G تحقق أفضل المبيعات بالنسبة للشركة المصنعة .
سلسلة جديدة من سوني:  يبدو أن إل جي ليست الوحيدة التي تبحث عن بداية جديدة لقسم خدمات الهاتف النقال في عام 2017 ، حيث أن تشكيلة سوني اكسبيريا الخاصة بعام 2016 كانت مخيبة للأمل نوعاً ما وفشلت في تصحيح تقلص توقعات المبيعات للشركة، وانتشرت الشائعات في كل مكان بخصوص ما تخطط له سوني بشأن ذلك ، ولكن لم يشكل أي منها معلومات موثوقة ، وكذلك فإن من المتوقع صدور هواتف متعددة على الطريق ، بشاشة 4K و دواعم لأحدث معالجات Snapdragon .
عودة جهاز نوكيا :  يشاع إلى إعادة جهاز نوكيا 3310 الذي يعد واحد من أكثر الهواتف المحمولة شهرةً في عصر الموبايلات القديم ، بنسخة محدثة تواكب العصر ، و يتوقع أن شركة نوكيا الفنلندية ستقوم بإعادة إطلاقه في المؤتمر العالمي للموبايلات هذا العام.
سامسونج تاب وبعض التفاصيل عن Galaxy S8 :  من المتوقع الإعلان عن الجهاز اللوحي الجديد الخاص بسامسونج الذي يأتي بشاشة قياسها 9,6 بوصة ، ومعالج Snapdragon 820 ، بالإضافة لتصميم مخصص دعم لقلم Samsung's S Pen ، ولكن جهاز Galaxy S8 لن يتم الإعلان عنه في MWC وإنما في مدينة نيويورك في أواخر مارس القادم .

آراء الزوار