جهاز Sony Xperia XZ Premium بمواصفات عالية : كاميرا أذكى و شاشة 4K HDR

- السندباد
جهاز Sony Xperia XZ Premium بمواصفات عالية : كاميرا أذكى و شاشة 4K HDR
عدد كبير من الأجهزة التي تم الاعلان عنها في مؤتمر الموبايل العالمي الذي بدأ البارحة في برشلونا اسبانيا وسوني بالتحديد أعلنت عن الكثير من أجهزتها القادمة ومن ضمنها Xperia XZ Premium بمواصفاته المتميزة
القراءات: 1396
في مؤتمر الموبايل العالمي 2017 , قامت سوني بالكشف عن عدد كبير من الهواتف وبأسماء متقاربة جدا لذا قد لا تتمكن من تذكرهم . على سبيل المثال فإن جهاز Sony Xperia XZ Premium يبدو وكأنه دمج بين Xperia XZ من العام الماضي وجهاز Xperia Z5 Premium من وقت سابق ايضا . وفي الحقيقة هذا ليس خطأ ما وانما هو في الحقيقة دمج بين الجهازين .
ان جهاز Xperia XZ يجمع كل الميزات العالية من الجهازين حيث يحوي على كاميرا بجودة أعلى و شاشة بدقة 4K ولاول مرة تحصل على ميزة HDR .
ان شاشة جهاز Xperia Z5 Premium بدقة 4K قد تكون سابقة لعصرها عندما تم اصدار الجهاز في 2015 . وللحقيقة قد تكون ماتزال سابقة لعصرها حتى الآن . مايزال هناك محتوى قليل بدقة 4K لأجهزة الموبايل , وحتى أقل للشاشات بدقة 4K مع ميزة HDR . إن شاشات 4K قد تكون مناسبة من أجل الواقع الافتراضي . ولكن من المخزي ان سوني ليست مهتمة في هذا على الاطلاق .
جهاز Sony Xperia XZ Premium بمواصفات عالية : كاميرا أذكى و شاشة 4K HDR وانه ليس من المفاجئ انها مهتمة أكثر بالتصوير , حيث انها تفاخرت بأنها استخدمت تقنيات من منتجاتها الاخرى alpha و Cyber-shot camera . العام الماض سوني أعلنت عن مستشعر التصوير الثلاثي والذي يجمع بين التركيز التلقائي المتوقع , التركيز التلقائي الليزري و RGB+IR في مستشعر واحد . هذا العام قامت بالإعلان عن Motion Eye والتي تدعي انها أسرع بخمس مرات في فحص الصور ونقل البيانات . بشكل عملي , هذا يعني ان جهاز Xperia XZ Premium بإمكانه ان يلتقط فيديو ب 960اطار بالثانية  للحصول على فيديوهات بالحركة البطيئة جدا . الالتقاط المتوقع في سوني يبدأ في تخزين الصور في الذاكرة المؤقتة في لحظة التقاطه للحركة , حتى قبل ان يتم الضغط على زر الكاميرا . وهذا يسمح للمستخدمين بعرض 4 صور تم التقاطها قبل ثانيتين من الضغط على زر التصوير .
جهاز Sony Xperia XZ Premium بمواصفات عالية : كاميرا أذكى و شاشة 4K HDR ان جهاز Xperia XZ Premium يضم معظم الميزات العالية المستوى المتوفر حاليا للهواتف الذكية ,ماعدا انه لا يحوي على 6 او 8 غيغابايت رام وبشكل مفاجئ سوف يستعمل معالج Qualcomm Snapdragon 835 وهذا مايشرح سبب عدم توفر الهاتف حتى الربيع لاحقا هذا العام . سيتوفر 4 غيغابايت من الرام و 64غيغابايت من ذاكرة التخزين السريع fast UFS-type , وقابلة للتوسيع بإستخدام بطاقة ذاكرة تصل سعتها حتى 256غيغابايت . الكاميرا الرئيسية ستحصل على 19ميغابكسل ومستشعر Exmor RS بقياس 1/2.3-انش , في حين ان الكاميرا الامامية ستحصل على دقة 13 ميغابكسل بمستشعر 1/3.06-انش . الشاشة بقياس 5.5 انش بدقة 4K مع ميزة HDR وبإستخدام تقنيات سوني BRAVIA و TRILUMINOS ومن ضمنها نظام الصور X-Reality .
جهاز Sony Xperia XZ Premium بمواصفات عالية : كاميرا أذكى و شاشة 4K HDR وكما ذكرنا فإن جهاز Xperia XZ Premium لن يكون متوفرا حتى ربيع عام 2017 وعلى الاغلب ليس قبل ان تحظى سامسونغ بأولوية الاعلان عن جهازها غلاكسي S8 . تفاصيل السعر للولايات المتحدة لن يتم اعلانها حتى موعد الاصدار ولكنه من المتوقع ان يكون بسعر كبير وخصوصا انه الاصدار premium
قائمة بمواصفات الجهاز :
نظام التشغيل: Android 7.1 Nougat
المعالج: Qualcomm Snapdragon 835
الرام: 4 GB
التخزين : 64 GB, expandable up to 256 GB
العرض : 5.5 inches, 4K HDR
الكاميرا الرئيسية : 19 MP, 1/2.3-inch, Triple image sensor, Predictive AF, Predictive Capture, Motion Eye
الكاميرا الامامية : 13 MP, 1/3.06-inch, F 2.0
البطارية: 3,230 mAh, Qualcomm Quick Charge 3.0, Smart STAMINA mode
الأبعاد: 156 mm x 77 mm x 7.9 mm
الوزن: 195 g

آراء الزوار