هاتف واوي الجديد هو نفس الإصدار القديم مع القليل من صفات أيفون

- السندباد
هاتف واوي الجديد هو نفس الإصدار القديم مع القليل من صفات أيفون
لم تعد تكتفي واوي Huawei بإنتاج أجهزة قوية فحسب, بل ذهبت باتجاه منافسة شركة أبل العالمية من خلال وضع مزايا شبيهة بتلك الموجودة بأجهزة أيفون لتزيد المنافسة بين الشركتين
القراءات: 2443
كان هاتف هواوي P9 أحد أكثر الهواتف رواجاً في 2016 ، حيث جمع بين المواصفات الجيدة والسعر المغري ، ويأتي الآن هواوي P10 الجديد الذي يجمع بين P9 و القليل من مواصفات جهاز الآيفون ، حيث يأتي P10 بإصدارين : جهاز P10 بشاشة قياسها 5.1 بوصة وبدقة 1080 بكسل ، و جهاز P10 Plus بشاشة قياسها 5.5 بوصة وبدقة WQHD .
هذا ويدعم الجهازين نظام البرمجيات الخاص بشركة هواوي: Kirin 960 ، بدلاً من نظام آندرويد الخاص بشركة غوغل ، ويأتي جهاز P10 Plus بذاكرة عشوائية 6 غيغابايت رام ، وذاكرة تخزينية 128 غيغابايت ، أما جهاز P10 فيأتي بذاكرة عشوائية 4 غيغابايت رام ، وذاكرة تخزينية 64 غيغابايت ، مع منافذ للتوسعة على شكل بطاقات ذاكرة MicroSD لكل من الجهازين ، ويقدم جهاز P10 بطارية بقدرة 3200 ميللي أمبير و جهاز P10 Plus بطارية بقدرة 3750 ميللي أمبير.
بالإضافة لذلك ، يأتي الجهازين بنظام كاميرا مزدوجة ولكن مع فتحات عدسة ذات زوايا أوسع بالنسبة لجهاز P10 Plus ، ومثبت بصري و مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة ، و فلاش LED مزدوج .
هاتف واوي الجديد هو نفس الإصدار القديم مع القليل من صفات أيفون ونلاحظ تشابه في المظهر الخارجي لجهاز الواوي P10 مع أجهزة الآيفون حيث أنه يحتوي على نفس الخطوط المنحنية ، هذا و قد تم استبدال زر القائمة بقارئ لبصمات الأصابع من الخلف إلى الأمام ، وسيدعم جهاز P10 معالج ثماني النواة (رباعي النواة بسرعة 2.4 جيجا هرتز Cortex-A73 و رباعي النواة بسرعة 1.8 جيجا هرتز Cortex-A53 ) ، كما أن التحكم باللمس في أجهزة هواوي الجديدة ستكون أسرع من غيرها .
وتشير الشائعات إلى محادثات بين واوي وأمازون بشأن إحضار أليكسا إلى أجهزتها الجديدة ، كما تم اتباعه في جهاز Mate 9 ، كما أنها تريد جلب تطبيق مساعد غوغل ولكن هذا ليس مؤكد حتى الآن و حتى أن الشركة نفسها لا تزال حذرة بهذا الشأن .
هذا وستطلق واوي Huawei جهازي P10 و P10 Plus في جميع أنحاء أوروبا، وماليزيا، والمكسيك، أستراليا، نيوزيلندا، وعدد من الدول الأخرى.

آراء الزوار