أداة من فيسبوك تسمح لأي شخص بإنشاء إطارات مخصصة للصورة الشخصية

- السندباد
أداة من فيسبوك تسمح لأي شخص بإنشاء إطارات مخصصة للصورة الشخصية
جميعنا استخدمنا اطارات الصور الشخصية في فيسبوك او شاهدنا اصدقائنا وهم يستخدموها لدعم فرقهم الرياضية او حدث هام ما , ولكن لم يكن بإمكاننا ان ننشىء إطاراتنا الخاصة , ليس بعد اطلاق فيسبوك لهذه الأداة .
القراءات: 7744

فيسبوك تقوم باطلاق سلسلة من الميزات الجديدة لمساعدة الناس بتخصيص صورهم والفيديوهات الخاصة بهم ضمن المعركة المستمرة على شبكات التواصل الاجتماعي بينها وبين سناب شات , التطبيق الذي وضع الكاميرا ,الصور والفيديو وفي مركز ومقدمة التفاعلات الاجتماعية . اليوم , فيسبوك تكشف الستارة عن الميزة الجديدة التي ستسمح لأي شخص , حتى اصحاب الصفحات على فيسبوك , ان يقوموا بانشاء إطارات مخصصة مختلفة لصورهم الشخصية . كذلك تقوم بالتعريف عن مجموعة من التأثيرات التي يمكن استخدامها مباشرة على الصور او الفيديوهات .
مع منصة تأثيرات الكاميرا , فيسبوك يقوم بفتح انشاء الاطارات المخصصة للصور الشخصية أمام الجميع .
باستخدام أداة بسيطة على الانترنت والتي لا تتطلب مهارات تقنية - فقط مهارات التصميم الغرافيكي للصور - اي شخص قادر على تصميم الاطارات ومن ثم تقديمها حتى يتمكن جميع مستخدمي الفيسبوك من استخدامها . الاطارات يمكن ان تدعم الفرق , الأعمال , أحداث معينة أو اي شيء أخر تريد توثيقه .
من اجل انشاء الاطار عليك اولا انشاء التصميم الخاص بك في البرنامج المفضل لديك و تصديره كملف PNG مع خليفة شفافة transparent لكل عنصر ّ. ثم يتم تحميل الاطار الى الى الفيسبوك , حيث يمكنك معاينتها في احجام مختلفة , ويمكنك اضافة المزيد من التفاصيل . والخطوة الاخيرة هي تقديم الاطار للموافقة عليه .
screenshot 1 أداة من فيسبوك تسمح لأي شخص بإنشاء إطارات مخصصة للصورة الشخصية تصرح فيسبوك ان الاطارات يجب ان تلتزم بسياساتها وشروطها حتى يتم الموافقة عليها واستخدامها . عملية الموافقة هذه تمنع اي شخص من اطلاق محتوى لاطار غير قانوني او مسيء . بالاضافة الى ذلك, فان الشركة لها الحق بايقاف او تعطيل أي إطار له اثر سلبي اذا تم اكتشافه مخالف للقوانين .
لسوء الحظ , فان فيسبوك لن يقوم بتوفير منصة تأثيرات الكاميرا هذه حيث لن تكون متاحة وقت الاطلاق في عدد من الدول ومنها الولايات المتحدة الاميركية . بدلا من ذلك , فان هذه الميزة ستكون متاحة في كل من كولومبيا , المكسيك , بريطانيا و ايرلاندا .
وتوضح الشركة بان السبب هو ان هذه الاسواق التي تم ذكرها تم اختيارهم لانهم وجدوا انهم كانوا الاكثر استخداما لإطارات الصور الشخصية في فيسبوك .
screenshot 2 أداة من فيسبوك تسمح لأي شخص بإنشاء إطارات مخصصة للصورة الشخصية وتركز معظم الإطارات الحالية على الرياضة , ولكن بصرف النظر عن الرياضات الشهيرة في الولايات المتحدة الاميركية مثل NFL وNHL والرياضات المدرسية وغيرها ,على مايبدو فان أميركا لم تكن ذو حضور كبير فيما يتعلق بالاطارات بالمقارنة مع الاسواق الاخرى .
screenshot 3 أداة من فيسبوك تسمح لأي شخص بإنشاء إطارات مخصصة للصورة الشخصية وسيتمكن المستخدمين من انشاء الاطارات التي يمكن ان تظهر في تطبيق الكاميرا , بالاضافة الى رؤيتهم في الصفحة الرئيسية , كما هو الحال في باقي الاسواق !
ايرلاندا ستكون قادرة على انشاء اطارات المواقع ايضاً , وهي تلك التي تمثل حي أو مدينة أو حتى معلم ما . يمكن استخدام هذه الميزة على الصور والفيديو , و مشاركتها في التطبيق الكاميرا بداخل تطبيق الفيسبوك
والفكرة هنا ان هذه الاطارات المفلترة سوف تظهر عندما تريد التقاط صورة في الموقع المحدد . على سبيل المثال , اذا كنت تلتقط صورة في مكان خاص أو في مكان العمل ,مثل مطعم , فسوف ترى خيار اضافة الاطار الخاص بالمطعم الذي قام صاحبه بانشائه مسبقاً ! اطارات الموقع الاخرى ستظهر في الكاميرا لأصدقاء صاحب الاطار عندما يكونونن بالقرب من الموقع .
screenshot 4 أداة من فيسبوك تسمح لأي شخص بإنشاء إطارات مخصصة للصورة الشخصية بالطبع فان تطبيق سناب شات يقدم مسبقاً خدمة انشاء الاطارات المفلترة . فالموضوع كان مجرد وقت قبل ان يقوم فيسبوك بالخطوة المماثلة . بالاضافة الى ذلك , فان المحلل Josh Constine اشار في وقت سابق بان فيسبوك ستحتاج في النهاية الى انشاء منصة خاصة لتأثيرات الكاميرا الخاصة بها ,لانه من غير الممكن ان يتم تصميم فيلتر لكل شخص .
ويشير فيسبوك بانه سيتم ادخال تحسينات جديدة لهذه الكاميرا , قبل ان يتم نشر هذه الميزة في مختلف انحاء العالم .
وتقول الشركة ان الولايات المتحدة الاميركية وبلدان اخرى سيتمكنون من استخدام منصة تأثيرات الكاميرا في المستقبل , ولكن لا يمكن أن توعد بتوقيت الاطلاق العالمي لهذه الخاصية ! .


آراء الزوار