مايكروسوفت الآن تسمح للجميع بإنشاء ونشر العاب Xbox

اذا كنت من المهتمين في مجال صناعة الالعاب فإن هذا الخبر قد يجعلك تتحمس لإنشاء لعبة Xbox ونشرها بنفسك , حيث اعلنت مايكروسوفت عن توفر برنامج جديد يمكنك من القيام بذلك بسهولة .
التقييم 5.0
بواسطة (3) زائر
القراءات : 549
أعلنت مايكروسوفت اليوم عن مبادرة جديدة للسماح لأي مطور ألعاب ان يقوم بإنشاء الالعاب وبيعها عن منصتها للألعاب Xbox بدون الحاجة الى استخدام اي من الطرق السابقة المستخدمة . برنامج Xbox Live Creators كما يسمى , مصمم للسماح لفريق صغير او حتى مطور واحد من إنشاء ونشر اللعبة الى متجر Xbox . قبل هذا اليوم كان على المطورين ان يقدموا طلب من خلال مايكروسوف [email protected] ليتمكنوا من الحصول على امكانية النشر بأنفسهم .

هناك عدد من الشروط المرتبطة بالبرنامج الجديد , والتي مازالت في مرحلة المراقبة للوقت الحالي حتى يتم افتتاحه بشكل كامل للجميع قريبا . الشرط الاول , اللعبة التي تصنعها يجب ان تعمل على جميع الاجهزة التي تقوم بتشغيل ويندوز Universal Windows App وليس فقط على Xbox . مايكروسوفت أيضا لديها الحق بحذف اللعبة من المتجر اذا كانت ضارة او تحتوي على محتوى غير مناسب , حيث ان الشركة لن تقوم ملزمة بالتبرير لأي مطور عن سبب الحذف .

هذا البرنامج ليس مجاني هناك اشتراك لمرة واحدة والذي يتراوح بين 20$-100$ ومن غير الواضح في الوقت الحالي كيف تخطط مايكروسوفت بأن تحدد الكلفة بين مطور وآخر . وحتى ذلك الحين اذا لم يشترك المطور في برنامج [email protected] فلن يكونوا قادرين على تفعيل ميزات اللاعبين المتعددين و المحادثات الجماعية . إضافة لذلك هناك جانب سلبي في هذا البرنامج حيث ان الالعاب المسجلة من خلال سيتم وضعها في قسم خاص في متجر Xbox والذي قد يؤدي الى تقييد وصولهم الى مستخدمين أكثر .



مع برنامج Creators Program, اي شخص بإمكانه استخدام ميزة تسجيل الدخول المباشر, وميزات التواصل الاجتماعي ضمن العابه , ومن ثم نشرها الى Xbox و Windows 10 هذا ما قاله Chris Charla مدير برنامج [email protected] في مدونته . هذا يعني ان لعبتهم يمكن ان يتم مشاهدتها من قبل كل مالك لأجهزة Xbox One بالإضافة الى مئات الملايين من مستخدمين ويندوز 10 و الملايين من الاشخاص الذين يستخدمون تطبيق Xbox على منصة الموبايل .





آراء الزوار