خبر محزن لمحبي منفذ USB-C

- السندباد
خبر محزن لمحبي منفذ USB-C
توضح مؤخراً أن الشائعات بخصوص احتواء الآيفون 8 الجديد لمنفذ Lightning مضللة أو غير صحيحة، حيث أن آبل في رأي الكثير لطالما اعتمدت منفذ شاحن خاص بأجهزة iOS.
القراءات: 937
بدأت الشائعات بخصوص احتواء الآيفون 8 الجديد لمنفذ USB-C تظهر عند قيام صحيفة وول ستريت جورنال بنشر معلومات من مصادر مجهولة تفيد بقيام آبل بمثل هكذا خطوة.
كما بالنسبة لأي شخص يتابع آبل عن كثب، أو لديه فكرة عن نموذج الأعمال العام لللشركة فإن التحول لمنفذ USB-C يبدو بعيد المنال،
ونظراً إلى أن هناك نوعين من أطراف الكوابل فإن السيناريو الأكثر ترجيحاً هنا هو أن تقوم آبل بإضافة منفذ USB-C إلى جانب منفذ Lightning في جهازها المقبل.
ويشار إلى أن آبل تبيع بالفعل مثل هذه الكوابل بسعر 19 دولار في الولايات المتحدة.
هذا ورفضت آبل طلب موقع CNET للتعليق على الأخبار التي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال، ولكن في غضون 48 ساعة، ظهرت أخبار أكثر تحديداً نشرها المحلل ' مينغ تشي كو' والذي لديه سجل حافل بالتعليق على منتجات آبل، نصت الأخبار على ما يلي؛
'' إن جميع أجهزة آيفون القادمة في عام 2017 ستكون داعمة لمنفذ Lightning بالإضافة لمنفذ USB-C لتسريع عملية الشحن، كما ستأتي النماذج بشاشات OLED منحنية قياسها 4.7 بوصة أو 5.5 بوصة ''.
خبر محزن لمحبي منفذ USB-C كما أشار ' تشي كو ' إلى أن آبل ستحافظ على برنامجها MFI Program والذي يعني اسمه : صُنِع لآيفون للحصول على تراخيص لملحقات Lightning.
ويذكر أن لآبل تاريخ حافل بدعم مختلف الموصلات والمنافذ، من الأقراص الصلبة إلى محركات الأقراص الضوئية، ولكن على وجه التحديد فإن أبرز ما غيرته آبل في عام 2016 هو التخلي عن منفذ السماعات في جهاز آيفون 7، وتحويل منافذ لابتوبات ماك بوك من USB-A إلى USB-C.
و في الواقع، فإن الجهاز الوحيد من آبل الذي لا يدعم منفذ Lightning هو ساعة آبل، حيث أنها تأتي بمحول شحن مغناطيسي، وتفيد أغلب الشائعات بوجود قدرات شحن لاسلكية في معظم أجهزة آيفون القادمة.

آراء الزوار