جهاز الكتروني جديد يحافظ على نوم سليم

- السندباد
جهاز الكتروني جديد يحافظ على نوم سليم
لم تعد تقتصر التكنولوجيا على الاتصالات والهواتف الذكية فحسب, وإنما ذهبت إلى بعد أوسع بكثير, فاليوم يطل علينا اختراع جديد من شركة فيبيت يساعد الإنسان على النوم ويقوي من لياقته الذهنية
القراءات: 887
قامت شركة فيبيت بتقديم جهاز يقوم بتتبع اللياقة البدنية و يقيس مدة النوم ويحدد فترات الأرق، و يرصد معدل ضربات القلب لقياس التقلبات الطفيفة، بالإضافة للقدرة على قياس مختلف العوامل بما في ذلك معدل ضربات القلب ومعدل التنفس، ودرجة حرارة الجسم، ويأتي الجهاز على شكل إسوارة رفيعة تحت اسم Alta HR و ستتوفر في شهر أبريل بسعر 150 دولار ، كما سيتوفر التطبيق الخاص بها على أجهزة آندرويد و iOS في الربيع القادم.
هذا وقد قال مدير أبحاث الشركة كونر هينيغان : إن هذا الجهاز يمثل وسيلة رائعة لتلبية حاجات المستهلك ، ويشار إلى كونر – رجل أعمال وأستاذ سابق في جامعة دبلن - كان قد انضم إلى الشركة منذ سنتين بهدف جلب قدرات المخابر العلمية إلى جهاز يمكن ارتداؤه في أي وقت.
و تجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز يأتي ب10 أنماط تتراوح بين ألوان الأسود الأساسي وصولاً إلى الذهبي ، أربع ألوان منها يأتي بالتصميم المطاطي المرن ، و ثلاثة ألوان أخرى بتصميم الجلد والتي تزيد بقيمة 60 دولار عن غيرها .
جهاز الكتروني جديد يحافظ على نوم سليم ويذكر أن علامة فيبيت التجارية المهيمنة على الأسواق تبلغ حصتها أكثر من 20٪ من جميع الأجهزة الصحية التي يمكن ارتداؤها، وفقاً لمؤسسة آي دي سي.
هذا وأفادت أبحاث أجرتها الولايات المتحدة الأميركية أن أكثر من ثلث الشعب الأميركي لا يحصل على قسط كاف من النوم ، و يؤثر ذاك بانخفاض قيمة 411 مليار دولار من الاقتصاد الأميركي سنوياً ، وليست أميريكا وحدها ، حتى اليابان تخسر ما يعادل 138 مليار دولار بسبب النعاس ، بالإضافة إلى أن قائمة الأمراض المحتملة الناجمة عن قلة النوم طويلة ومثيرة للقلق، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والاكتئاب، والسمنة، وحتى السرطان.
وعلاوة على ذلك ، أظهرت أحدث الأبحاث أن التغيرات في نبضات القلب والأوعية الدموية تظهر إشارات مماثلة ؛ على سبيل المثال ، يتم وضع علامة النوم العميق وفقاً للحد الأدنى لمعدل ضربات القلب ، كما أظهرت أبحاث مماثلة قام بها باحثون في كل من النمسا و البرازيل وجمهورية التشيك التشابه بين موجات المخ وإشارات القلب والأوعية الدموية.
وكما نعلم ، تستند مراحل النوم على تقلب معدل ضربات القلب و مدى ثباته مع مرور الوقت ، وفي السياق نفسه رسم كونر هينيغان مثال تقريبي لشخص يبلغ متوسط معدل ضربات قلبه 60 نبضة في الدقيقة ، أما أثناء النوم أو الأحلام بالتحديد فيتوقع رؤية زيادة أو نقص بمعدل 10 أو 15 نبضة في الدقيقة الواحدة.
وعلى وجه العموم ، يمكن أن يشكل هذا الجهاز جزء أساسي من الحفاظ على الصحة ومراقبتها ، حيث يمكن للناس إجراء تغييرات لأنماط حياتهم لإيجاد بيئة النوم الصحي.

آراء الزوار