أبرز الشائعات حول هاتف غالكسي S8 الجديد

- السندباد
أبرز الشائعات حول هاتف غالكسي S8 الجديد
لا تتوقف الأخبار وإطلاق مختلف التوقعات والإشاعات منذ بداية الإعلان عن الهاتف الجديد من سامسونغ, واليوم سنتناول معكم أهم التسريبات والتوقعات التي تخص جهاز غالكسي S8
القراءات: 1136
أعلنت شركة سامسونغ للصحافة عن حدث تدشين جهاز غالكسي S8 القادم في يوم 29 مارس الحالي؛ و إليك في ما يلي أبرز الشائعات حول هذا الموضوع :
ستتضمن شاشة الجهاز زوايا مدورة بدلاً من الحادة:
أظهر شريط فيديو على يوتوب مشاهد لجهاز S8 الجديد بزوايا وحواف مدورة وليست حادة، ويشار إلى أن LG أعلنت مؤخراً عن جهاز LG G6 بحواف مشابهة بحجة أن هذه الميزة تجعلها أكثر مقاومة للشقوق.
من الممكن أن يتضمن كل من جهازي S8 القادمين شاشات منحنية، ولكن تفيد بعض الشائعات بأن هذه الأجهزة ستكون بشاشات مسطحة واختلطت الشائعات ما بين المؤكد والنافي لموضوع احتواء أجهزة غالكسي S8 القادمة على شاشات منحنية أو مسطحة.

سيكون هناك نموذجين للجهاز، يأتي كل منهما بحجم شاشة مختلف:
هناك بضعة شائعات متضاربة حول حجم شاشات أجهزة غالكسي القادمة، حيث ادعت مجموعة من الشائعات أن جهازي غالكسي S8 القادمين سيكون أحدها شاشة صغيرة بحجم 5.1 بوصة والآخر يأتي بشاشة أكبر بحجم 5.5 بوصة، ولكن هناك تسريبات أخرى تشير إلى عكس ذلك، حيث زعم موقع GSM Arena أن النموذج الصغير من أجهزة سامسونج القادمة سيأتي بشاشة حجمها 5.7 بوصة، أما النموذج الأكبر أو S8 Plus فمن الممكن أن يأتي بشاشة كبيرة جداً بحجم 6.2 بوصة.

سيكون كل من النموذجين كبيرين إلى حد ما:
نشر إحدى المسربين المتخصصين على حسابه على تويتر صورة تظهر حجم أجهزة غالكسي القادمة والتي تبدو كبيرة جداً بالمقارنة مع سابقاتها، و ضخمة بشكل عام.

سيختلف زر القائمة قليلاً:
انتشرت شائعات حول عدم احتواء غالكسي S8 على زر قائمة ملموس، و أفادت شائعات أخرى بأنه من الممكن أن يأتي كزر يستجيب لخاصية اللمس بدلاً من الضغط  عليه.
سامسونج تتخلى عن الأزرار المتواجدة عادةً في أسفل أجهزتها حيث أظهرت صور مسربة من مصادر مجهولة جهاز غالكسي القادم بزر العودة الخاص بأجهزة آندرويد، والذي يأخذك خطوة إلى الوراء في داخل التطبيق، والذي يقع في أسفل الشاشة بدلاً من أسفل الجهاز كما تضعه سامسونج عادةً .
مما يعني أن سامسونج قد تخلت عن الأزرار التي تعمل باللمس على الجهاز بما في ذلك زر العودة و تعدد المهام، واستبدلتها بأزرار على الشاشة، مثل معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام آندرويد.
أبرز الشائعات حول هاتف غالكسي S8 الجديد
من المحتمل احتواء الجهاز على كاميرات مزدوجة:
ادعت أخبار ET أن أجهزة غالكسي القادمة ستحتوي على كاميرات مزدوجة العدسة، أحدها بدقة 16 ميغابكسل والآخر بدقة 8 ميغابكسل، و ذكرت مصادر أخرى بأن الكاميرات ممكن أن تأتي بدقة 13 و 12 ميغابكسل،
ولا يزال هذا الموضوع غير واضح، ويشار إلى أن الكاميرا المزدوجة قادرة على خلق تأثيرات خلفية ضبابية، والتكبير في الصور بصرياً و ليس رقمياً، هذا و يعتبر الزوم البصري أفضل من الرقمي، حيث يقوم البصري بتحريك العدسة للتقريب والتكبير، أما الرقمي فليس بنفس الجودة حيث يقوم بتوسيع الصورة فقط مما يؤدي إلى التقليل من دقة و حدة الصورة.

قد تكون الكاميرا الأمامية أفضل مافي الجهاز:
وفقاً لأخبار ET News ، ستقوم سامسونج بإضافة ميزة التركيز التلقائي على الوجه للكاميرا الأمامية، مثل تلك الموجودة في غالكسي S7، مما يعني إمكانية التقاط الصور بشكل أسرع و الحصول على صور أفضل بشكل عام.

ستدعم الأجهزة معالجات قوية:
وفقاً لأخبار ET News ، ستدعم أجهزة غالكسي القادمة الموجهة للولايات المتحدة رقائق حديثة من كوالكوم تدعى Snapdragon 835، أما النماذج الدولية الأخرى فستدعم رقاقة إكسينوس الخاصة بشركة سامسونج.

قد تعرض سامسونج مساعد صوتي مشابه لسيري
ادعت مصادر متعددة أن سامسونج ستتضمن مساعد صوتي ذكي في جهاز غالكسي S8 القادم، و سيدعى هذا المساعد Bixby، ومن الممكن أن ينضم إلى صفوف المساعدات الصوتية الأخرى أمثال سيري و أليكسا ومساعد غوغل.

قد يستخدم هذا المساعد الكاميرا لنتائج البحث:
بدلاً من مطالبة المساعد Bixby بشيء ما، يمكنك أن تريه إياه ببساطة عن طريق الكاميرا ، وهو منظور مثير للاهتمام لم يفكر فيه أي من مصنعي المساعدات الصوتية الأخرى.

شائعات متضاربة حول منفذ السماعات:
تعددت الشائعات وتضاربت حول هذا الموضوع، فبعضهم يقول أن جهاز غالكسي القادم لن يحتوي على منفذ سماعات وسيدخل في نطاق الأجهزة ذات الملحقات اللاسلكية، وبعضهم يقول العكس.

من المرجح وجود منفذ USB-C بدلاً من microUSB:
أصدرت سامسونج مسبقاً جهاز نوت 7 بمنفذ USB-C بدلاً من microUSB في إشارة إلى أن الشركة في طور الانتقال إلى منافذ USB-C بالأجهزة الرائدة، حيث يعد منفذ USB-C أسرع للشحن بدون استخدام تقنية الشحن السريع ونقل البيانات على مختلف الموصلات الخارجية.

من المتوقع مجيئه بنفس الميزات التي جعلت من غالكسي S7 أحد أفضل أجهزة 2016
في حين عدم تداول الشائعات لهذا الموضوع، توقع البعض مجيء جهاز غالكسي S8 بميزة مقاومة المياه التي جعلت من جهاز غالكسي S7 أحد أفضل الهواتف الذكية الرائدة في عام 2016.

يمكنك ربط الجهاز بجهاز آخر كالكمبيوتر:
انتشرت الأحاديث حول مجيء هاتف غالكسي S8 القادم بميزة مشابهة لميزة Microsoft's Continuum، والتي تمكنك من استخدام نظام ويندوز من لوحة المفاتيح والماوس، وإذا كان S8 يدعم منفذ USB-C بالفعل فإن القدرة على توصيل الهاتف بجهاز عرض خارجي يمثل احتمال قوي للغاية.

من المحتمل احتواء الجهاز على مكبرات صوت فخمة جداً:
وفقاً لموقع GSM Arena فإن جهاز غالكسي S8 قد يأتي بمكبرين صوت بدلاً من مكبر واحد، ومن الممكن أن يكونوا مصنعات من قبل شركة Harman الفخمة، ولكن ليس من الواضح بعد أماكن تواجدهم على الجهاز.

ستكون قادر على فتح الجهاز بعينيك:
وفقاً لأخبار ET News ، فسيتضمن جهاز غالكسي S8 ماسح عيون مماثل لذلك الموجود في نوت 7، والذي يمكنك من فتح قفل الجهاز وتطبيقات أخرى بعينيك لتأمين حماية قصوى، بالإضافة إلى السرعة المتوفرة في هذه العملية حيث أنها بالكاد ستستغرق 0.1 ثانية.

سيتم الإعلان عنه في مارس وإصداره في أبريل:
توقع البعض الإعلان عن هاتف غالكسي S8 في المؤتمر العالمي للموبايلات، إلا أن سامسونج كما يشاع فضلت الإعلان عنه في حدث خاص بها و سينظم في مدينة نيويورك في يوم 18 أبريل.

آراء الزوار