Home >
>

Acer Swift 5 جهاز لائق و بأسعار مناسبة

نظراً لأن معظم الأجهزة الجوالة الصغيرة الحجم الخاصة بويندوز قد أصبحت مشابهة إلى حد كبير لجهاز ماك بوك، فقد كان من الجميل أن نرى لابتوب Swift 5 يصنع طريق لوحده بتصميم فريد، و في الوقت نفسه الحفاظ على أسعاره التنافسية الجذابة.
في :
5.0
بواسطة (1) زائر
القراءات : 175
من أفضل الأمور هو حقيقة أن Swift 5 قد حقق التوازن الصعب بين تقديم الأداء الجيد والأسعار المقبولة وبدون تقديم العديد من التنازلات, ومن المزايا والعيوب الخاصة بهذا الجهاز:

الإيجابيات : السعر التنافسي و خفة الوزن، و شاشة عرض HD بدقة 1920×1080 بكسل ، وعمر جيد للبطارية.

السلبيات : الغلاف البلاستيكي، و حقيقة أنه يمكن لتباين العرض في الشاشة أن يكون أفضل، و مكبرات الصوت الضعيفة.

هذا ونجحت Acer بوضع شاشة قياسها 14 بوصة في لابتوب ذو 13 بوصة، ومن المؤكد أنها أبلت حسناً فيما يتعلق بتصميم الجهاز، و تجنبت الشركة الميزات التي تستنسخها الشركات المصنعة عادةً من شركة آبل، حيث يأتي تصميم Swift 5 بشكل موحد وبسماكة 14.6 ميللي متر من الأمام إلى الخلف، و يبلغ عرضه 330 ميللي متر وبعمق 228 ميللي متر، والمطابق تقريباً لجهاز MacBook Air الذي تبلغ شاشته قياس 13 بوصة، والوزن مشابه أيضاً حيث يبلغ 1.36 كيلو غرام فقط، حيث يمكن حمله بيد واحدة فقط والتجوال به وكأنه جهاز لوحي محمول.

و باعتراف الجميع، فإن الغلاف الأسود المت المصنوع من البلاستيك لا يمكن مقارنته بالغلاف الأنيق الذي يصنع من الألمنيوم، ولكنه بالطبع قوي بما فيه الكفاية لتحمل وضعه في حقيبة، كما قد تختلف المواصفات حسب المنطقة ولكن على ما يبدو فإن المملكة المتحدة قد حصلت على نسخة البلاستيك.

وبالإضافة من ذلك، تأتي لوحة المفاتيح بشكل مريح جداً للكتابة، ويشار إلى أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة التكلفة غالباً ما تتنازل عن دقة الشاشة وجودتها، إلا أن جهاز Swift 5 هنا يأتي بشاشة قياسها 14 بوصة وبدقة full HD تعادل 1920×1080 بكسل مع تقديم صور واضحة وزوايا مشاهدة جيدة، صحيح أن الألوان يمكن أن تبدو حادة قليلاً في بعض الأحيان ولكن تعديل مستويات التباين يمكنه حل الموضوع، والشاشة ككل تعتبر جيدة جداً بالنسبة لجهاز كمبيوتر محمول في هذا النطاق السعري.

علاوة على ذلك، يمتلك جهاز Swift 5 منافذ جيدة للتوصيل، حيث يحتوي على منفذي USB 3.0، و منفذ USB-C، و منفذ HDMI للعرض الخارجي، ومنفذ للسماعات 3.5 ميللي متر، وفتحة لبطاقة SD.





و ذكر هنا أن موقع Acer قد احتوى على بعض المغالطات، أو ربما يجب أن نطلق عليها حقائق بديلة، لذلك ننصح بالتحقق مرتين من المواصفات والأسعار لمختلف النماذج قبل الشراء.

وفي نفس السياق، تبدأ أسعار أجهزة Swift 5 بمبلغ 699.99 يورو للنموذج الذي استعرضناه سابقاً، و بمبالغ ما بين 583 و 749 يورو في الولايات المتحدة حيث يتضمن معالج ثنائي النواة i5 يعمل بسرعة 2.5 غيغاهرتز، جنباً إلى جنب مع الذاكرة العشوائية 8 غيغابايت رام، وذاكرة تخزينية تبلغ سعتها 256 غيغابايت.

وتجدر الإشارة إلى أن Acer لم تتخلى عن عادتها فيما يتعلق بإمكانية التصميم حسب الطلب، لذا فيمكنك ببساطة دفع 100 يورو إضافية للحصول على معالج ثنائي النواة i7 ويعمل بسرعة 2.7 غيغاهرتز، و 100 يورو إضافية أخرى ستضاعف لك السعة التخزينية لتصبح 512 غيغابايت.

وهناك نموذج آخر أيضاً سيصدر قريباً يدعى Swift 7، ولكنه نموذج أفخم يأتي بشاشة قياسها 13 بوصة و سعره يقارب الألف دولار، ولكن إذا كنت تريد توفير بعض المال فيمكنك اقتناء جهاز Swift 3 الذي يأتي كاستنساخ لجهاز MacBook Air ، ويبلغ سعره 450 يورو تقريباً.

ويعتبر أداء هذا النموذج جيد جداً وأكثر من كافي فيما يتعلق بتشغيل تطبيقات أوفيس و تطبيقات الأعمال الأخرى.

هذا و استفادت Acer في Swift 5 من رسوميات إنتل الفخمة بدقة 620 HD، و بالتأكيد سوف تكون قادرة على التعامل مع الرسومات البسيطة وتحرير الفيديو لتقديم العروض.

كما إن مكبرات الصوت تأتي ضعيفة نوعاً ما، ورقيقة، لذا فإن مجموعة من سماعات الرأس أو مكبرات الصوت الخارجية ستفي بالغرض في حال تقديم العروض أو الترفيه.

وإذا كان هنالك نقطة ضعف حقيقية فإنها تتمركز بشكل أساسي في القرص الصلب، حيث أنها تبدو متواضعة نسبياً وفقاً لمعايير SSD، بتحقيقها للقراءة والكتابة بسرعة 599 ميغابايت في الثانية و 512 ميغابايت في الثانية عند تشغيل معايير قرص ATTO، وحتى مع ذلك، لا يزال هذا القرص أسرع بكثير من الأقراص الصلبة التقليدية.

ونشير إلى أنك لن تواجه أية مشاكل في حال كنت بحاجة العمل على الجهاز طوال اليوم، حيث تعد Acer بعمر بطارية يمتد لـ13 ساعة، و 8.5 ساعة في حال تشغيل الفيديو من مشغل BBC iPlyer، ويشكل هذا رقماً قياسياً آخراً بالنسبة لجهاز لا تتجاوز تكلفته 700 دولار.

وما سبق تقريباً تضمن كل ما يتعلق بجهاز Swift 5، و كما نرى لا يوجد ما هو ملفت أو مذهل بتصميمه، ولكنه يوفر مزيجاً من جميع النواحي، من حيث الأداء والتوصيل والبطارية و السعر التنافسي.


آراء الزوار


أعلى الصفحة