الآن يمكنك حفظ الفيديوهات المباشرة على إنستغرام

- السندباد
الآن يمكنك حفظ الفيديوهات المباشرة على إنستغرام
إنستغرام، التطبيق المجاني والشبكة الاجتماعية لتبادل الصور ، أطلق في أكتوبر عام 2010, يتيح للمستخدمين التقاط صورة وإضافة فلتر رقمي إليها، ومن ثم مشاركتها في مجموعة متنوعة من خدمات الشبكات الاجتماعية.
القراءات: 970
في ديسمبر عام 2010, حصد التطبيق مليون مستخدم، وبعد سنة أي في عام 2011 حصل التطبيق على زيادة بنسبة 500% من المستخدمين ليصل العدد إلى 5 مليون مستخدم، وفي السنة الثالثة تضاعف العدد خصوصاً مع إطلاق التطبيق لمنصة آندرويد , ليتخطى عدد المستخدمين 30 مليون مستخدم، وفي 12 ديسمبر 2014 أعلنت خدمة “إنستاغرام” للصور التابعة لشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنها تجاوزت عتبة 300 مليون مستخدم. هذا وقد أعلنت إنستغرام مؤخراً عن ميزة جديدة تحمل اسم (Stories) أو قصص بالعربية، وهي مخصصة لمشاركة لحظات يومك بالفيديو والصور مع متابعيك في إنستغرام دون أن تبقى في ملفك الشخصي، وتشبه هذه الميزة إلى حدٍ ما هو موجود في سناب شات من صور وفيديو مع رموز وأدوات كثيرة للكتابة عليها وتختفي بعد 24 ساعة مع إمكانية حفظ القصة قبل أو بعد النشر. أما الآن، فتعلن إنستغرام عن إمكانية حفظ الفيديو المباشر بعد الانتهاء من بثه إلى العالم، وهذا يعني أنه في حال حدوث شيء غير متوقع أثناء البث المباشر، يمكنك حفظ الفيديو لبثه لاحقاً، مما يجعل إنستغرام تصل إلى قدم المساواة مع كل من Periscope و فيسبوك لايف. الآن يمكنك حفظ الفيديوهات المباشرة على إنستغرام في ديسمبر 2016، اكتسب مستخدمو إنستغرام القدرة على بث الفيديو المباشر باستخدام قصص إنستغرام، مما يتيح للناس التفاعل مع متابعيهم بطريقة جديدة ومثيرة، و لكن للأسف، تختفي مقاطع الفيديو المباشرة فور انتهاء البث، حيث لم يتمكن المستخدمون من حفظها، ولكن ليس بعد الآن.

كيفية حفظ فيديوهات إنستغرام المباشرة

يأتي تطبيق إنستغرام بأحدث إصداراته ليتيح للمستخدمين القدرة على الاحتفاظ بأشرطة فيديو البث المباشر، بالإضافة إلى التعليقات والإعجابات وعدد المشاهدات والتفاعلات المباشرة التي تتبعه. لحفظ الفيديو المباشر بعد الانتهاء من البث، انقر على حفظ في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة، بعد الحفظ، انقر على تم، و بمجرد قيامك بذلك وعند اختفاء الفيديو من التطبيق ، سيتم حفظه إلى مجلد الكاميرا الموجود على هاتفك. ويشار إلى أنه لن يتم حفظ مقاطع الفيديو المباشرة بشكل افتراضي، ولن يتوفر خيار حفظها إلا للبث الشخصي لسوء الحظ، مما يعني أنه عليك أن تتذكر حفظه بمجرد الانتهاء من البث أو أن الفيديو سيضيع منك إلى الأبد.

تحسين صغير ولكنه مفيد

يعد هذا التحديث تحسين صغير ولكنه مفيد بالنسبة للطريقة التي يعالج بها إنستغرام مقاطع الفيديو الحية، حيث يريد بعض المستخدمين الاحتفاظ بأشرطتهم المباشرة ، لذلك منحهم هذا الخيار هذه الرغبة، ومع ذلك، فمن خلال جعله أمر اختياري إضافي بدلاً من الافتراضي يضع إنستغرام السلطة في أيدي المستخدمين، الأمر الذي يشكل دائماً موضع ترحيب. هذا و ستتوافر هذه الميزة في الإصدار القادم من إنستغرام v10.12 على كل من نظامي آندرويد و iOS.

آراء الزوار