الآن يمكنك مشاهدة أفلام iTunes من خلال أجهزة iOS

- السندباد
الآن يمكنك  مشاهدة أفلام iTunes من خلال أجهزة iOS
هل اضطررت سابقا الى استئجار فلم من آي تونز واستكمال مشاهدته على جهاز الايفون بالشاشة الصغيرة ؟ حسنا ليس بعد هذه التحديث الجديد من آبل .
القراءات: 867
آي تونز هو عبارة عن تطبيق مجاني من شركة آبل يتيح تنظيم وتشغيل الموسيقى الرقمية والفيديو  على أجهزة الكمبيوتر، ويشتمل على متجر إلكتروني وإمكانية مزامنة الملفات مع ثلاثة أجهزة من شركة آبل وهي آي بود و آي باد و آيفون، و تبيع آبل من خلال المتجر الإلكتروني الموسيقى والأفلام  وتطبيقات نظام تشغيل آيفون وتوجد أيضاً بعض المواد المجانية. قامت آبل وأخيراً بإزالة القيود المفروضة على سياسيات آي تونز والتي تنص على أن الفيلم الذي تم استئجاره من المتجر لا يمكن مشاهدته إلا على الجهاز نفسه، ولكن الآن ومع إصدار iTunes 12.6 لم يعد المستخدمين مقتصرين على مشاهدة الفيلم من الجهاز الذي تم الاستئجار منه وإنما يمكنهم مشاهدته على أي جهاز IOS آخر، فهل من الممكن أن تمثل هذه الخطوة البداية لشركة آبل فيما يتعلق باستماعها لمستخدميها وأخذ تذمراتهم  بعين الاعتبار؟... فعندما يتعلق الأمر بمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر الإنترنت، يقدّر الناس الآن عنصر الاختيار فوق كل شيء آخر، فالشخص العادي يريد أن يشاهد ما يريد، في الوقت الذي يريد ، وسوف يقوم باختيار الخدمات والمنصات وفقاً لذلك. بناءً على ما سبق، نستنتج أنه إذا قامت أحد المنصات بفرض قيود غير ضرورية على مستخدميها، فإنها سوف تذهب ببساطة إلى مكان آخر و ستتراجع مع مرور الوقت، لهذا قامت آبل بعد تسع سنوات طويلة أخيراً بتخفيف قبضتها على آي تونز فيما يتعلق باستئجار الأفلام، وتنازلت عن السيطرة على جانب واحد صغير من آي تونز.

جعل آي تونز سهلة الاستخدام

الآن يمكنك  مشاهدة أفلام iTunes من خلال أجهزة iOS على مدى الأعوام الماضية، بمجرد أن كنت بدأت بمشاهدة فيلم على جهاز واحد كنت تضطر لتكملة هذا الفيلم على نفس الجهاز، و وفقاً لآبل إنسايدر كان هناك خطط لتصميم حل يمكّنك من النقل إلى تلفزيون آبل و استكمال المشاهدة. و الآن، أصدرت آبل آي تونز 12.6، وشملت في التحديث ميزة تسمى استأجر مرة واحدة، وشاهد من أي مكان. مما يتيح لك مشاهدة استئجارات أفلام آي تونز على أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 10.3 أو تلفزيون آبل الذي يعمل بنظام تشغيل tvOS 10.2، ومن المتوقع أن تطلق آبل نسخة تجريبية منه في الأيام القليلة المقبلة. بمجرد تثبيت آي تونز 12.6 وتحديث جهاز الآيفون أو الآيباد الخاص بك إلى نظام 10.3، يجب أن تكون قادراً على بدء مشاهدة فيلم على جهاز واحد و إكمال مشاهدته على آخر، وهو الشيء الذي ربما كان ينبغي على آبل أن تفعله من اليوم الأول.

تخفيف الإحباط على مستخدمي آي تونز

إن هذا التغيير يعتبر صغير وكبير في نفس الوقت، حيث من شأنه أن يخفف من الإحباط الذي يشعر به أي شخص قد استأجر فيلم من آي تونز و اضطر إلى إكماله على نفس الجهاز، حيث إن تقييد المشاهدة على جهاز واحد يلقى رفض عنيف جداً في أيامنا هذه، خاصة في زمن تتوفر فيه محتويات الفيديو جاهزة للطلب في كل مكان. هذا ويُمكن للمستخدمين استئجار الأفلام ومُشاهدتها ضمن فترة زمنية مُحدّدة، إذ يضطر المُستخدم لمشاهدة الفيلم خلال 30 يوم من تاريخ الاستئجار، أو خلال 24 أو 48 ساعة إذا ما قام بتشغيله، ففترة السماح تختلف بحسب الدولة. ويشار إلى أنه مع حلول منتصف عام 2017، ستبلغ عائدات آبل من أجهزة iOS ما يصل إلى 980 مليار دولار أمريكي، وبإضافة عائداتها من الاشتراكات داخل التطبيقات، والتطبيقات ذاتها، إضافة إلى بعض الخدمات الأُخرى مثل iCloud، وApple Music، والتي يصل مجموع العائدات فيها إلى 100 مليار دولار، فإن آبل ستتخطّى حاجز تريليون دولار كعائدات من نظام iOS والأجهزة العاملة به.

آراء الزوار