الجيل القادم من ذواكر رام ستكون بسرعة مضاعفة

- السندباد
الجيل القادم من ذواكر رام ستكون بسرعة مضاعفة
ان ذواكر رام هي احد اهم الاجزاء التي ينظر اليها عند شراء حاسوب , لابتوب او حتى موبايل جديد , حيث كلما زادت سرعتها كلما تحسن أداء الجهاز , ويبدو ان الجيل القادم من ذواكر رام ستكون اسرع بمرتين من الجيل الحالي
القراءات: 1484
لم يتمنى أي حد مسبقا ان يكون اجهزتهم الكمبيوتر أبطىء . سيكون هناك دائما توجه دائم للحصول على المزيد من الأداء من العناصر التي تجعل من اجهزة الكمبيوتر تعمل , و الرام بالتحديد تعتبر احد اهم العناصر للتجربة الكلية في عمل وسرعة الكمبيوتر . JEDEC المنظمة التي تم توكيلها بوضع المعايير للصناعة , قد أكدت انها تعمل على تصميم مواصفات الجيل القادم من ذواكر رام DDR و انها ستكون أسرع بمرتين من سرعة ذواكر رام بالجيل الحالي .
نظريا , فإن ذواكر DDR5 يجب ان تقدم ضعفي عرض الحزمة و كثافتها من التي موجودة في ذواكر DDR4 . كما انها ستكون أسرع , وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة بسبب تحسين كفاءة القناة. واذا كان التاريخ يدلنا على شيء , فإن ذواكر رام DDR5 ستجد طريقها اولا الى الكمبيوترات و أجهزة اللابتوب عالية المواصفات ليتمكن اللاعبين من الاستفادة القصوى من الأداء الاضافي الذي تقدمه .
ايضا ستصل هذه التقنية الى اجهزة الموبايل في النهاية . قالت JEDEC ان المعايير الجديدة سيتم نشرها في وقت ما من عام 2018 وهذا يعني انه هناك الكثير من الوقت قبل ان تتوفر نماذج زواكر رام DDR5 للشراء .
وسيستغرق الوقت من مصنعي اجهزة الكمبيوتر حتى يقوموا ببناء الدعم للجيل القادم من ذواكر رام , وهذا لن يحصل خلال ليلة وضحاها . لذا حتى الآن نحن نعرف ان الجيل القادم من ذواكر رام سيكون بضعف السرعة ولكن ايضا نعلم انه هناك كثير من الوقت حتى نرى هذه الذواكر في أجهزة كمبيوتر ولابتوب فعلياً .
الجيل القادم من ذواكر رام ستكون بسرعة مضاعفة

آراء الزوار