Home >
>

كيف تقوم بتسريع متصفح كروم و إصلاح المشاكل بدون إعادة تثبيته

في : القراءات : 1801
متصفح الكروم الذي كان سريعا على جهازك في ما مضى ولكنه بدأ بالتباطئ ولا تعرف السبب ؟ هل ستلوم غوغل و تنتقل الى استخدام متصفح آخر ولكنه سرعان مايبدأ بالتباطئ ايضا ؟ حسنا لا تتسرع ان اعادة ضبط المتصفح توفر عليك الكثير من العناء , وسوف تصلح جميع انواع المشاكل - بدون حذف اي من العلامات المرجعية لديك او البيانات الاخرى .
 

ما الذي يقوم به اعادة ضبط المتصفح بالضبط ؟


عند استخدام متصفح كروم مباشرة بعد التثبيت نلاحظ انه سريع للغاية . ولكن مع الوقت قد تلاحظ ان تجربتك مع المتصفح بدأت تتغير و السرعة الخارقة تتحول الى سريعة والتي بالنهاية تتحول الى تجربة بطيئة مزعجة . في بعض الاحيان هذا البطئ يتضمن حالات فشل للمتصفح وخروج و تعطل مفاجئ بالإضافة الى مشاكل متنوعة اخرى .

وهذا ليس من الضروري ان يكون بسبب خطأ المتصفح كروم , اذا كنت تستعمل متصفح كروم لمدة من الزمن فعلى الاغلب قد قمت بتجميع عدد كبير من الإضافات , ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) , بيانات المواقع , و ملفات اخرى متنوعة . وعلى الرغم من ان ملفات تعريف الارتباط و الملفات المخزنة مؤقتا تجعل من تجربة المتصفح لديك أسرع, الإضافات قد تبطئ كروم قليلا , والمشاكل ضمن ملفات تعريف الارتباط و الملفات المخزنة مؤقتا قد تسبب مشاكل , مشاكل المتصفح , والعديد من المشاكل الاخرى . وقد ينتهي بك الامر بمتصفح مخترق اذا تمكنت احد المواقع الخبيثة او الإضافات من تغيير اعدادات المتصفح .

قد تقوم بالتخلص من كل ميزات كروم المختلفة واحدة تلو الاخرى في محاولة منك لتحسين ادائه ,ولكن هنالك ايضا طريقة سريعة وبسيطة للعودة الى حالة المتصفح البدائية بدون عناء حذف واعادة تثبيت المتصفح : اعادة ضبط المتصفح .

عندما تقوم بإعادة ضبط للمتصفح تحدث الاشياء التالية :
محرك البحث الافتراضي في المتصفح يعود الى حالته الافتراضية (Google.com).
صفحتك الرئيسية و الحالة الافتراضية لفتح التبوبات تعود الى حالتها الاصلية .
اعدادات صفحة التبويب الجديد تعود الى حالتها الاصلية .
التويبات المثبتة يتم ازالتها .
اعدادات المحتوى (مثل المواقع التي سمحت لها بالوصول الى كاميرا الويب لديك) سيتم اعادتها الى حالتها الاصلية .
كل ملفات تعريف الارتباط و بيانات المواقع يتم حذفها .
كل الإضافات و السمات , ماعدا الافتراضيين يتم تعطيلهم (ولكن لن يتم حذفهم).

كل شيء آخر مثل العلامات المرجعية , سجل المتصفح , كلمات المرور المخزنة ستبقى موجودة ومتربطة بحسابك على كروم . ولكن ماذا يعني هذا في التطبيق العملي ؟ دعنا نستعمل موقع Instapaper على سبيل المثال : بعد اعادة ضبط المتصفح , فإن ملفات تعريف الارتباط المخصصة لتسجيل الدخول سيتم حذفها , لذا سيتوجب عليك تسجيل الدخول من جديد الى الموقع , إضافات المتصفح سيتم تعطيلها (لذا سيتوجب عليك الدخول الى الاعدادات واعادة تفعليها) واذا كان لديك علامة مرجعية لموقع Instapaper في شريط الاشارات فإنها ستبقى موجودة هناك لان الاشارات المرجعية لن تتأثر بإعادة الضبط . اي مقالات قمت بالدخول اليها لتثبيتها على حسابك في Instapaper بطريقة مماثلة ستبقى موجودة في سجل المتصفح لديك .

هذا النوع من الازعاجات البسيطة لن يكون مشكلة اذا ما تم مقارنته بأن متصفح كروم سيعود سريعا من جديد .
 

كيف تقوم بإعادة ضبط متصفح كروم ؟


لا تقلق , إن عملية اعادة ضبط كروم هي عملية سهلة . فقط انقر على زر القائمة في الزاوية في اعلى اليمين واختر منها اعدادات - settings .

في أسفل صفحة الإعدادات , انقر على عرض الاعدادت المتقدمة - Show advanced settings

توجه الى الاسفل عبر الخيارات الاضافية التي تم عرضها حتى تصل الى النهاية , ستجد هناك زر اعادة ضبط الاعدادت - Reset settings .

واخيرا , سوف يتم سؤالك لتأكيد عملية الضبط .

بعد اعادة الضبط , كروم سوف يعود وكأنه مثبت من جديد , وسريع مجددا وذلك بفضل كل البيانات التي تم حذفها والتي كانت تبطئ من عمله . ما الذي سيحدث لا حقا هو شيء متعلق بك! قاوم رغبتك في الدخول الى الاعدادات واعادة تفعيل الاضافات الكثيرة التي لديك مباشرة . بدلا من ذلك قم بتفعيلهم فقط عندما تحتاج الى استخدامهم , وقم بتعطيلهم عندما تنتهي من استخدامهم .

على الرغم من ان عملية اعادة الضبط هي رائعة من اجل التخلص من الملفات الاضافية الزائدة و الإضافات الغير ضرورية , هنالك اوقات القيام بإعادة الضبط للمتصفح لن تساعد في حل مشاكل السرعة , اذا قمت بإعادة الضبط ومازلت تعاني من مشاكل في الاداء , فنحن ننصحك بشدة لتقوم بتحميل اداة غوغل كروم الرسمية للتنظيف وقمت بتشغيلها , للتخلص من كل الملفات الزائدة والضارة التي قد تجمعت في المتصفح لديك والتي اعادة الضبط لم تقم بحذفها .


كيف تقوم بتسريع متصفح كروم و إصلاح المشاكل بدون إعادة تثبيته



آراء الزوار


أعلى الصفحة