ابل تقوم بتطوير وحدات معالج الرسوم الخاصة بهواتفهم GPU

- السندباد
ابل تقوم بتطوير وحدات معالج الرسوم الخاصة بهواتفهم GPU
في ظل التطورات والمنافسة الكبيرة بين الشركات فان شركة أبل حالياً تعمل على تطوير وحدات معالج الرسوم الخاصة باجهزتها لتتمكن من السيطرة والتحكم بجميع منتجاتها دون الحاجة لاطراف خارجية .
القراءات: 1122
وعلى مايبدو ان فلسفة ابل تقوم على اساس الاعتماد على الذات ,وهكذا ينبغي ان تكون . هذا هو السبب في ان هناك العديد من جوانب منتجات ابل يتم تطويرها داخل الشركة ,ولذلك فان شركة ابل تفضل ان تسيطر على جميع جوانب منتجاتها بدءاً من الاجهزة الى البرمجيات .على سبيل المثال فان ابل تستخدم شرائح الاجهزة المحمولة لكل من الايفون والاي باد , و الآن يبدو ان وحدات معالج الرسومات GPUs ستكون الخطوة المقبلة .
منذ سنوات عديدة وحتى الآن , ابل اعتمدت على تقنيات الخيال لتزويدهم مع وحدات معالج الرسومات التي يتم استخدام داخل أجهزةالايفون والايباد .غير أن ذلك سيتغير في العامين المقبلين , وفي بيان صادر عن الشركة البريطانية (The Verge) تبين ان ابل لن تستمر في ترخيص نفس التكنولوجيا في السنوات المقبلة .
وكشفوا ايضاً ان ابل تقوم بتطوير ال GPU الخاص بها بنفسها .و وفقاً للشركة ابل قد استخدمت تكنولوجيا الخيال والملكية الفكرية لسنوات عديدة .وقد شكلت اساس وحدات معالج الرسومات (GPU) في الهواتف الذكية ,الاجهزة اللوحية , اجهزة اي بود , واجهزة التلفاز والساعات .واكدت ابل انها تعمل على تصميم للرسومات مستقل ومنفصل من اجل السيطرة على منتجاتها بشكل كامل و سوف تقلل من اعتمادها على تكنولوجيا الخيال .
نحن لسنا متأكدين من سبب انتهاء اتفاقية الترخيص هذه ,ولكن اذا تتذكر انه في عام 2016 انتشرت شائعات بأن ابل قد عبرت عن اهتمامها في الحصول على تقنيات الخيال ,ولكن من الواضح ان ذلك لم يتم على مايرام (أو ان الشائعات التي تم تداولها سابقا كانت عارية من الصحة ).
ابل تقوم بتطوير وحدات معالج الرسوم الخاصة بهواتفهم GPU

آراء الزوار