أرباح جهاز غالكسي S8 تتزايد في الربع الأول من فترة إصداره

- السندباد
أرباح جهاز غالكسي S8 تتزايد في الربع الأول من فترة إصداره
برزت سامسونغ  كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969 ، و تضم سامسونغ إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة.
القراءات: 903
تقوم شركة سامسونغ بتوظيف أكثر من 66 ألف موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم، وقد تم تقييم الشركة من قبل مجلة BusinessWeek العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.
على ما يبدو فإن شركة سامسونغ الآن على استعداد لشق طريقها من جديد بعيداً كارثة جهاز غالكسي نوت 7 ، حيث قد ذكرت الشركة يوم الخميس أن أرباحها التشغيلية للربع الأول من المتوقع أن تقفز الى ما يقرب من 50 فى المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، بينما يجب أن تكون إيراداتها راكدة ولكن أفضل مما توقعه المحللون.
هذا وقد قالت سامسونغ أن أرباحها التشغيلية الإجمالية يجب أن تصل إلى 9.9 تريليون وون كوري أي ما يعادل 8.8 مليار دولار ، بينما كانت 6.68 تريليون وون في العام السابق ، وينبغي أن تصل مبيعاتها إلى حوالي 50 تريليون وون كوري يعني ما يعادل 44.2 مليار دولار ، مقابل 49.78 تريليون وون في العام السابق ، و لم تقدم الشركة أي تعليق أو تفاصيل عن نتائجها.
وعلاوة على ذلك توقع المحللون أن تحقق سامسونغ عائدات بقيمة 49.3 تريليون وون أي ما يعادل 43.6 مليار دولار ، وفقاً لاستطلاع أجراه تومسون رويترز.
أرباح جهاز غالكسي S8 تتزايد في الربع الأول من فترة إصداره وتجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونغ كانت قد عانت في بضعة أشهر ، ففي أكتوبر أوقفت الشركة هاتفها ذو الشاشة الكبيرة غالكسي نوت 7 بعد وجود اثنين من عيوب البطارية التي تسببت بارتفاع درجة الحرارة في الجهاز ، حيث قدرت تكلفة التعثر في سامسونغ بما يقارب 17 مليار دولار في المبيعات ، كما كلفتها القيادة والريادة في سوق الهواتف الذكية في العالم ، مع تفوق آبل عليها في الربع الرابع من عام 2016 لتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم ، حيث أن المرة الأخيرة التي تولت فيها آبل الريادة كانت في عام 2014 عندما قدمت أول هواتفها بشاشات كبيرة، آيفون 6 و 6 +.
و يأتي تقدير سامسونغ للربع الأول بعد أسبوع من كشف النقاب عن الهاتف الذكي الرائد المقبل غالكسي S8 ، ويتوقع العملاق الكوري الجنوبي أن يساعد الجهاز على التعافي من تداعيات غالكسي نوت 7 واستعادة قدمه في سوق الهواتف المحمولة ، على الرغم من الضربة المالية التي حدثت جراء انفجار جهاز غالكسي نوت 7 في الفصول الأخيرة.
و تجدر الإشارة إلى أن نتائج الربع الأول من سامسونغ لن تشمل أي أموال تم كسبها من جهاز غالكسي S8 ، و الذي سيتوفر في الأسواق في21 أبريل.
ونشير إلى أنه سيأتي بإصدارين غالكسي S8 و S8 Plus ، حيث سيأتي إصدار S8 بشاشة سوبر أموليد بحجم 5.8 بوصة و بدقة QHD و تدعم HDR ، أما إصدار S8 Plus فيأتي بشاشة سوبر أموليد بحجم 6.2 بدقة QHD تدعم HDR ، هذا ويأتي كل منهما بمعالج ثماني النواة من كوالكوم فئة سناب دراغون 835 وهناك أيضاً معالج Exynos 8895 من سامسونغ ، وبذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت و ذاكرة تخزينية تبلغ سعتها 64 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر منفذ للذاكرة الخارجية ، بالإضافة إلى أن الكاميرا الرئيسية تأتي بدقة 12 ميغابيكسل مع المثبت البصري وخاصية التركيز التلقائي وفلاش LED ، أما كاميرا السيلفي فتأتي بدقة 8 ميغابيكسل و تدعم التركيز التلقائي.
أما بالنسبة للبطارية فتأتي بقدرة 3000 مللي أمبير و تدعم الشحن السريع واللاسلكي ، كما يعمل كل منهما بأحدث إصدار من نظام التشغيل آندرويد (آندرويد نوغا) ، و يتوفر كل منهما بعدة ألوان هي الأسود و الفضي و البنفسجي و الأبيض و الذهبي.

آراء الزوار