شركة Apple متهمة بالممارسات الاحتكارية بواسطة متجر App Store

- السندباد
شركة Apple متهمة بالممارسات الاحتكارية بواسطة متجر App Store
ان سياسات شركة ابل قد يراها البعض احتكارية حيث انها تمنع بيع التطبيقات خارج متجر iTunes App Store ولذلك قام مجموعة من الاشخاص برفع دعوى قضائية ضد آبل
القراءات: 1352
ان متجر تطبيقات ابل iTunes App Store مملوك و يتم ادارته من قبل Apple , والذي يقوم المطورون , الموسيقيون , استديوهات الافلام وغيرهم برفع ابداعاتهم حيث يمكن لمستخدمين منتجات ابل ان يقوموا بشراء و تحميل هذه التطبيقات و الافلام . مؤخرا يبدو ان المستهلكين ليسوا سعيدين كثيرا حول احتكار آبل لتطبيقات أيفون .
لدرجة انه تم رفع دعوة قضائية ضد شركة آبل تدعي فيها ان الشركة حاولت احتكار سوق تطبيقات ايفون بين عامي 2007-2013 . وهؤلاء المستخدمين يدعون ان ابل جعلت من التطبيقات لأجهزة iOS ان تباع فقط من خلال متجرها iTunes App Store , على عكس اعطاء المستهلكين والمطورين الخيار لبيع منتجاتهم (تطبيقات, العاب,..) من منصة اخرى مثل مواقع ويب او متاجر تطبيقات اخرى . وهذا التصرف المزعوم ينتهك قوانين مكافحة الاحتكار .
شركة Apple متهمة بالممارسات الاحتكارية بواسطة متجر App Store وايضا ادعوا ان هذا له اثر كبير على سعر التطبيقات , وخصوصا ان شركة ابل تطلب نسبة 30% من المبيعات , والذي بدوره جعل من المطورين ان يرفعوا السعر اكثر للتطبيقات ليتمكنوا من تعويض الفرق . اذا كانت هذه الحالة مؤلوفة بالنسبة لك فذلك بسبب ان بالفعل تم تقديمها من فترة عندما قامت محكمة مقاطعة كالفورنيا الشمالية برمي القضية عام 2013 .
بكل الاحوال , تم بنجاح قبول طلب الاستئناف لتغيير القرار الصادر عن المحكمة وعكسه , وبالتالي على ابل ان تقوم بمواجهة التهم الموجه ضدها بممارسة الاحتكار . ابل رفضت التعليق على قرار المحكمة منذ ان تم الموافقة على الاستئناف .

آراء الزوار