الكشف عن شركة الإتصال التي توفر أسرع شبكة 5G في 2021

- السندباد
الكشف عن شركة الإتصال التي توفر أسرع شبكة 5G في 2021
كانت شركة Verizon توفر تغطية 5G تعتمد على الموجات المليمترية فاحتلت صدارة القائمة لأداء شبكة 5G. ولكن مع استمرار تطور الشبكات، أصبحنا نشهد العديد من التغييرات والتي كسفها تقرير الأداء الأخير من اختبار الشبكة Ookla والذي يغطي الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020.
القراءات: 812

وبحسب تقرير Ookla، فإن شركة (AT & T) هي الفائزة خلال الربع الأخير من العام الماضي، الأمر الذي فاجأ الكثيرين، حيث يعتبر تحول كبير جداً، خاصة وأن Ookla قد سبق لها أن صنفت شركة Verizon على أنها أفضل شبكة 5G أداءً مؤخراً خلال الربع الثالث من عام 2020، حيث كانت نتيجة سرعة شركة الجوال (792.5). تضاءل هذا في النتيجة التالية لأفضل نتيجة لشركةAT & T وهي 65.22.

أسرع شبكة 5G

لكن وعلى الرغم من ذلك، فقد ارتفعت سرعة شبكة 5G لشركة AT & T إلى (75.59)، بينما انخفضت السرعة في شركة (Verizon) إلى (67.07). يُعزى هذا الإنخفاض الكبير في السرعة إلى قيام شركة Verizon بالطرح على نطاق أوسع لشبكة 5G الخاصة بها في المزيد من الأسواق.

في شهر تشرين الأول / أكتوبر، ومع إطلاق iPhone 12، تجاوز (Big Red) ما وراء mmWave 5G ليشمل طيف فرعي يبلغ 6 هرتز في شبكته. يغطي هذا النوع من 5G عدد أكبر من الأشخاص، حيث تقول شركة Verizon الآن أن شبكة 5G الخاصة بها تصل إلى 230 مليون مستخدم لكنها أيضاً أبطأ بكثير من (mmWave).

وطبقاً لما قاله Ookla، فإن المزيد من الأشخاص الذين تتباطأ سرعتهم على الشبكة سيؤدي إلى خفض درجة السرعة. مع هذا الانخفاض العام في السرعة، فإن شركة Verizon حالياً هي في أسفل قائمة 5G خلف T-Mobile و Sprint من حيث الأداء العام LTE و 5G.

صنفت Ookla شركة AT&T رقم 1 للربع الثامن على التوالي. لتليها T-Mobile و Sprint و Verizon الذين يكملون أحدث التصنيفات. يبقى الآن أن نرى ما إذا كانت AT&T و T-Mobile ستحافظان على مراكزهم أو ستشهدان انخفاض مماثل في السرعة مع انضمام المزيد من المستخدمين إلى ثورة 5G. يتطلع عام 2021 إلى أن يكون عاماً مثيراًَ للاهتمام عندما يتعلق الأمر بأداء شبكات الجيل الخامس.


آراء الزوار